الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

ماكرون يوجه كلمة إلى اللبنانيين: في هذا الحزن تقف فرنسا إلى جانبكم (فيديو)

المصدر: "النهار"
ماكرون
ماكرون
A+ A-
 
تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباشرة إلى اللبنانيين مساء الخميس عبر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا لهم أن "المسار الديبلوماسي موجود" وأن "الحرب ليست حتمية".

وقال ماكرون "لا أحد لديه مصلحة في التصعيد"، مع تفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة بعد تفجيرات نسبها حزب الله لاسرائيل استهدفت أجهزة اتصال يستخدمها عناصره. وأضاف "لا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت يستحق إثارة صراع في لبنان"، مؤكدا أن فرنسا تقف إلى "جانب" اللبنانيين.
 
 
وبحث ماكرون خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الوضع في لبنان والمنطقة، وعبّر ماكرون عن ادانته للتفجيرات التي حصلت في اليومين الاخيرين، معبّرا "عن تضامنه وتعاطفه مع لبنان في هذه المحنة الاليمة. ودعا جميع الاطراف الى ضبط النفس وعدم التصعيد الذي لا يفضي الى اي حل".
 
كما تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري إتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قدم خلاله التعازي بالشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى. وجدد ماكرون خلال الاتصال لبري "موقف فرنسا المؤازر والداعم لتجاوز الأوضاع الراهنه التي يمر بها لبنان".
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم