النهار

كتل هوائية حارّة نسبياً مصدرها صحراء سيناء... درجات الحرارة إلى ارتفاع إضافي
المصدر: "النهار"
كتل هوائية حارّة نسبياً مصدرها صحراء سيناء... درجات الحرارة إلى ارتفاع إضافي
جولة على الكورنيش البحري (حسام شبارو، أرشيفيّة).
A+   A-
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، ودون تعديل في المناطق الداخلية. تبدأ الحرارة بالانخفاض ليلاً مع احتمال تساقط أمطار خفيفة في المناطق الجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلّي.
 
وجاء في النشرة الآتي:
 
- الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبياً  مصدرها صحراء سيناء تؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتستمرّ حتى مساء الجمعة، حيث يشهد يوم السبت بداية انخفاض في درجات الحرارة مع بعض التقلبات المحلية خلال الليل بخاصة في الداخل.
 
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران يتراوح بين 22 و 30 درجة في بيروت.
 
-الطقس المتوقع في لبنان:
 
الخميس: غائم إجمالاً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال ظهور طبقات من الغبار في الاجواء.
 
الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية ودون تعديل في المناطق الداخلية. تبدأ الحرارة بالانخفاض ليلاً مع احتمال تساقط أمطار خفيفة في المناطق الجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.
 
السبت: غائم جزئياً بالإجمال مع انخفاض في درجات الحرارة واحتمال أمطار خفيفة في مناطق البقاع الشرقي كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.
 
الأحد: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وارتفاعها في المناطق الداخلية مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.
 
-الحرارة على الساحل من 23 إلى 30 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 28 درجة، في الداخل من 16 إلى 34 درجة.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.