الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

لقاء في مدرسة سيدة الملائكة – بدارو حول الأزمات والمستقبل والعيش المشترك

المصدر: "النهار"
لقاء في مدرسة سيدة الملائكة – بدارو.
لقاء في مدرسة سيدة الملائكة – بدارو.
A+ A-
في مدرسة سيدة الملائكة بدارو، كان لقاء لمدير تحرير "النهار" الزميل غسان حجار مع تلامذة المرحلة الثانوية، ، بدعوة من رئيس المدرسة رندة القرح، لحوار حول أزمات لبنان وآفاق المستقبل، كما العيش المشترك اللبناني ضمن الاختلافات المتنوّعة والمتعددة.

ترحيب من قرح، ومداخلة من الدكتور ميشال شماعي، ثم حديث مقارنة بين أوضاع لبنان وعدد من دول العالم سواء التي تتمتع بحقوق وحياة أفضل، أو تلك التي تعاني أكثر من لبنان في أحوال المعيشة والحقوق والحريات. وكان تركيز على أن الأوطان يصنعها أبناؤها ويفسدها أبناؤها، ويحررها أبناؤها أيضاً، والتحرير ليس عملا عسكريا فحسب، انما هو جهد اجتماعي وانساني لتحرير الذات والمجتمع مما قد يعلق بهما.

وتحدث حجار عن الحقوق والواجبات أيضاً، وعن كيفية التعامل مع الأزمات على اختلافها، وركز على تطورات العصر بحيث لم يعد العمل مرتبطاً بالمساحات والمسافات، وأن العمل أونلاين بات يفتح المجال لشبان وشابات ليقتحموا المستقبل في أي بقعة من العالم.
 


وشدد على ضرورة بناء الكفايات اللازمة، وولوج عالم الإبداع، والتميّز، وعدم الخوف من خوض غمار عالم جديد ليس بتقنياته فقط، وإنما بأفكاره الإبداعية أولاً.

وعرض لحالات نجاح من لبنان وفيه، ودعا التلامذة الى التخلي عن أفكار بائدة من مثل الصراعات الحزبية والمناطقية والمذهبية، وجعل هذا التعدد غنى لهم ولبلدهم.

وطرح التلامذة أسئلة كثيرة تترجم قلقهم من المستقبل وضياعهم في الخيارات التي سيسلكونها، وكان حوار أيضاً حول هذه الأمور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم