الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

19 خدمة الكترونية لحماية المستهلك

المصدر: "النهار"
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد والتجارة.
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يطلق الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد والتجارة.
A+ A-
أطلق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الخدمات الإلكترونية الجديدة لمديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد والتجارة.

ويندرج هذا المشروع من ضمن "الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي نحو الحكومة الالكترونية"، بدعم من "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" و"الصندوق اللبناني للنهوض" وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتجارة.

والقى ميقاتي كلمة قال فيها:"نجتمع اليوم لاطلاق المنصة الرقمية لمكننة مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان ، وهي تعد الخطوة الريادية الاولى من نوعها نحو الحكومة الإلكترونية، وذلك ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي في لبنان. ان مبادرة التحول الرقمي احتلت اولويات حكومتنا، لانها تشكل حجر الزاوية في مسيرة التقدم، وترتبط ارتباطا عضويا بخطة الاصلاح والتعافي. كما انها تلاقي استراتيجية مكافحة الفساد الجاري تطبيقها بشكل منهجي وتدريجي".
اضاف:"ان الخطوة التي نحن بصددها اليوم ترتكز على المكننة الكاملة للخدمات في مديرية حماية المستهلك وهي إحدى أكبر مديريات وزارة الاقتصاد وتقدم تسع عشرة خدمة للشركات والمؤسسات والمستهلكين. وهذه الخطوة تمثل خطوة اساسية على طريق تطبيق الحكومة الاكترونية البحتة. نتيجة لذلك، يمكن لابن الجنوب، والشمال، والبقاع وكل لبنان تقديم خدماته من دون تكلفة عناء التنقل والمجيء الى الوزارات مما يخفف تكلفة المواصلات وتكاليف الخدمات والوقت، والاهم من ذلك، تحقيق المزيد من الشفافية والوضوح في اعمال الوزارات".

وقال المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد ابوحيدر انه تم تبسيط تسع عشرة عملية وتنظيمها الأمر الذي يسرع أمان الشركات والتجار عملية تقديم طلبات التراخيص والاستحصال عليها كما يساهم في معالجة الشكاوى المقدمة من المستهلكين على نحو ملائم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم