السبت - 06 تموز 2024

إعلان

تجهيز واحة للأطفال في موقع حديقة البطاركة في الديمان (صور)

المصدر: "النهار"
حديقة البطاركة في الديمان.
حديقة البطاركة في الديمان.
A+ A-
تتابع الورش الفنية في "رابطة قنوبين للرسالة والثراث" أعمال تأهيل وتجهيز واحة للعناية بالأطفال في موقع حديقة البطاركة.

وتشمل الأعمال تنظيف الأرض، وتسهيلها، وتأهيلها عبر تشحيل الأشجار ورفع الأشواك والأعشاب البريّة، وفتح ممرّات المشي والتنقّل وسط أشجار الأرز والسنديان المعمّرة، وفي نطاق مجموعة من المغاور والتجويفات الصخريّة المطلّة على عمق وادي قنوبين مع تدابير حماية وإرشاد خاصّة بالأطفال. ويتم تجهيز الواحة المتّصلة بنطاق مسرح الوادي المقدّس، بألعاب لهو ورياضة، وألعاب تثقيفيّة تُنشئ الأطفال على روحانية الوادي المقدّس وتراثه.

وتترافق هذه التنشئة الدوريّة مع الأنشطة الثقافيّة والتوجيهيّة، التي تتولّاها الراهبات الأنطونيات خلال المخيم الصيفي السنويّ للأطفال. وسوف تهتمّ بالواحة مساعِدة اجتماعية لمتابعة الأطفال ومرافقتهم.
 

من ناحيته، أوضح منسّق لجنة التنمية والمشاريع في رابطة قنوبين، عماد حداد، بأنّ إنجاز واحة الأطفال هو أحد المشاريع التي أثمرتها جولة اللجنة السنة الماضية في موقع حديقة البطاركة. وقد تمّ تمويلها من قبل مجموعة أصدقاء مؤمنين بأهمية تعميم روحانية قنّوبين وترسيخها في نفوس الأجيال الناشئة.

وتكمن أهمية هذه الواحة الفريدة من نوعها في أنّها تجمع فرص الرياضة البدنيّة، والتعرّف على الخصائص البيئية لطبيعتنا اللبنانية، والتعمّق أكثر في تراث الوادي المقدّس، وتنمية المواهب والطاقات الفنية لدى الأطفال، بوساطة مجموعة أنشطة مناسبة على مسرح الوادي المقدّس وسواه من إنشاءاتِ ومرافقِ موقعِ حديقة البطاركة ذات الصلة بأهداف واحة الأطفال.

ولفت حداد إلى أنّ إنجاز هذه الواحة يُتيح لكلّ أفراد العائلة، من الكبار والصغار، زيارة الموقع، وتمضية وقت فيه، والاستفادة من خدمات مرافقه المتعدّدة، التي تُلبّي اهتمامات مختلف الفئات العمريّة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم