السبت - 06 تموز 2024

إعلان

بالصور- "هوى قنوبين" واحة للزوار في حديقة البطاركة

المصدر: "النهار"
مدخل "هوى قنوبين".
مدخل "هوى قنوبين".
A+ A-
قامت مؤسسة ضاهر الزراعية بتطوير واحة خدمات الزوار في موقع حديقة البطاركة في الديمان، وفق المخطط الهندسيّ الموضوع من قبل رابطة قنوبين للرسالة والتراث وجماعة الراهبات الأنطونيات في دير مار إسطفان في الموقع.
 
 
يأتي ما قامت به المؤسسة ليعزّز الطابع التراثيّ للواحة المسمّاة "هوى قنوبين"، وتعزيزاً لخصائص قنّوبين لجهة السياحة الدينية في أجواء التأمّل والصلاة، والسياحة الغذائيّة من موارد وادي قنوبين وموقع حديقة البطاركة الزراعية المتعدّدة ما بين الخضراوات والفاكهة ومشتقّات الحليب وسواها من الإنتاج المحلي.
 
 
وقامت المؤسسة بتجليل الأرض بالحيطان الصخرية القديمة، وباستعمال الأخشاب للتجميل، وبتوسيع مدخل الواحة وتزيينه بمجموعة من لوحات الوادي المقدس ومقتنياته التراثية، خاصة بالأدوات الزراعية، التي عرفها أهل الوادي والجوار واستعملوها. كذلك تمّ تأهيل تنّور الخبز و"الطابونة" لإنتاج الخبز المحليّ التقليدي، وتوسيع جانب عرض الإنتاج البلدي من مونة وسواها... وتعزيزاً للحج الدينيّ، وضعت المؤسسة برنامج خدمات تشجيعيّة لكل المؤسسات الكنسية والحركات الرسولية والشبابية، الذين تستقبلهم واحة "هوى قنوبين" في زياراتهم الدينية إلى الوادي المقدّس والجوار.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم