الخميس - 12 أيلول 2024
close menu

إعلان

الزميل ميشال حلاق مكرما من "دار النهار" والصالون الثقافي في القبيات

المصدر: "النهار"
الزميل ميشال حلاق
الزميل ميشال حلاق
A+ A-
أقامت "دار النهار" للنشر والصالون الثقافي في القبيات حفل تكريمي للزميل الصحافي ميشال حلاق ضمن فعاليات معرض الكتاب 2024 الذي يقام في معمل الحرير التراثي -السياحي في بلدة القبيات تحت عنوان اللامركزية الثقافية وبمبادرة "لبنان يقرأ" التي تطلقها دار النهار للنشر.
 
وذلك بحضور فعاليات سياسية وثقافية ورجال دين وإعلاميين وحشد من المهتمين من القبيات وعكار.
 
بداية كلمة ترحيب بالحضور لدوريس الزير التي قدمت مدير المدرسة الوطنية الارثوذكسية النائب السابق نضال طعمة الذي القى بدوره كلمة عرف فيها بالمحتفى به قائلا: "نوقن جميعا ان الدينامين العكارية تحط رحالها في صياغة قلمه، وفي رونق خبره، فتتلألأ اصالتها وتسمو بعراقة منبتها" .
 
 
أضاف طعمة : "كان حرا في زمن الاثمان الصعبة وبقي متسلحا بكرامته ، فلا تنازلات على حساب المهنة في قاموسه، ولا استغلال للموقع، فمن كان من مثل ميشال حلاق يفهم الكلمة جسر تواصل، لا متراس تنابذ، ترك بصمة لا يمكن لتقادم الزمن ان يزيل بهاءها".
وتابع : "من أهم إنجازات ميشال حلاق أنه جمع وزوجته الاعلامية بديعة منصور، كنوز عكار في مؤلف فريد( عكار الكنوز المنسية الصادر عن دار النهار للنشر العام 2000) يصلح مدماكا اساسيا في التأريخ لهويتنا المنسية".
 
وردّ الزميل حلاق بكلمة شكر فيها الجميع على مشاركتهم وحضورهم ، ودار النهار بشخص مديرها العام المحافظ السابق لمدينة بيروت القاضي زياد شبيب ، والصالون الثقافي في القبيات رئيسا وادارة واعضاء، على هذه المبادرة اللطيفة ، معتبرا بانه محظوظ جدا بان يكون محاطا بهذا الكم من الحب من أهل واصدقاء وزملاء اعزاء.
 
ختاما قدم رئيس المركز الثقافي في القبيات المهندس جورج ضاهر درعا تقديرية،من اغصان شجر اللزاب ،للزميل حلاق بمشاركة كل من طعمة وشبيب ورئيس مجلس البيئة- القبيات الدكتور انطوان ضاهر.
كما قدم الرسام ميشال عيد لوحة من رسوماته للزميل حلاق عربون تقدير ومحبة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم