النهار

"بشمالك بحبّك" يشعل ليل الفيحاء
المصدر: "النهار"
"بشمالك بحبّك" يشعل ليل الفيحاء
حفل "بشمالك بحبّك" في طرابلس.
A+   A-
تصدّرت طرابلس المشهد السياحيّ حيث كان معرض رشيد كرامي الدوليّ المصنّف على لائحة التراث العالميّ لليونيسكو على موعد مع حدث ضخم جمع للمرّة الأولى كلّ الشمال، في مشهد سياحيّ جامع على أرض الفيحاء، في ليلة استثنائية حملت عنوان "بشمالك بحبّك"، من تنظيم شركة "creel".
 
افتتح الحفل وزير السياحة وليد نصّار بكلمة شدّد فيها على أنّ هذا المشهد الجامع يعكس الصورة الحقيقيّة للبنان، متمنّياً لو أنّه ينسحب على المشهد السياسيّ لخلاص لبنان.
 
وأعلن نصّار عن إطلاق الحملة الإعلانيّة لصيف 2024: "فكما رشّحنا "أهلا بهالطلّة" وحازت على جائزة عربيّة، نطمح أن تحوز حملة 2024 جائزة عالميّة أيضاً".
 
أحيا الحفل الفنّان العالميّ ميشال فاضل، فأضاء فيه سماء الفيحاء والشمال سحراً وجمالاً،  فبانت أعمدة البيت اللبنانيّ في المعرض وكأنّها تتمايل على الأنغام الوطنيّة التي أمتعت الجمهور. وأضاء الحفل كذلك على أهمّ المعالم السياحيّة البيئيّة الثقافيّة والتراثيّة في الشمال، بدءاً من طرابلس التي نالت الحصّة الأكبر عبر تكريم معرض رشيد كرامي الدوليّ، وأهمّ المعالم السياحيّة الثقافيّة كبرج السباع والقلعة والخانات وجزر النخيل وبيت الفنّ، مع تكريم سيّدتين عملتا على إبراز طرابلس بأجمل صورتها وهما نجاة بدريّة وبُشرى بغدادي. كما تمّ تكريم جمعيّة "إمكان" عبر رئيسها أحمد هاشميّة، حيث تميّزت بتنظيم رالي طرابلس الثقافيّ للمرّة الأولى. وقد شهد الحفل توزيع شهادات مشاركة للمراكز الثلاثة الأولى من الثانويات الرسميّة التي فازت في المسابقة.
 
كذلك حضرت إهدن وزغرتا عبر تكريم محميّة إهدن ومتحف الحيوانات المحنّطة والفردوس، وكذلك بشرّي عبر تكريم متحف جبران خليل جبران ومغارة قاديشا وحديقة البطاركة، والكورة عبر مسار نهر الجوز، والبترون عبر بيت المغترب، إضافة إلى عكّار عبر معمل الحرير في القبيّات، ووادي عودين في عندقت، كما المنية عبر الميرادور والضنّية عبر مغارة الزحلان. 
 
وشهد الحفل حضوراً سياسياً وديبلوماسياُ رفيع المستوى تقدّمهم وزراء السياحة والإعلام والعدل، ونوّاب الشمال طوني فرنجيّة ووليام طوق وفادي كرم وأشرف ريفي وإيهاب مطر وجورج عطالله وأسعد درغام وأديب عبد المسيح ووليد البعريني وعبد العزيز الصمد وإيلي خوري، كما حضر هادي حبيش وأمل أبو زيد وقاسم عبد العزيز وشخصيّات اقتصاديّة وإعلاميّة بارزة.
 
وقد لفتت مشاركة السفارة الأميركيّة عبر ممثلها الأستاذ براين بارون، كما حضر سفير مصر علاء موسى وأمين عام المنظّمة العربيّة للسياحة شريف عطيّة.
 
وكان الحفل افتتح بـ"كورال" بقيادة المدرّب طوني البايع، كما أشعلت الدبكة الإهدنيّة الأجواء وأضفت سحراً خاصّاً على الحفل.
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.