الثلاثاء - 02 تموز 2024

إعلان

بالفيديو - حريق كبير في مكب سرار في عكار

المصدر: "النهار"
من حريق مكب سرار.
من حريق مكب سرار.
A+ A-
خرج الحريق في مكب سرار عن السيطرة وسرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة وسعت من مساحة النيران..وسحب الادخنة المحملة بالروائح الكريهة والمؤذية توسعت رقعة انتشارها وبالامكان مشاهدتها من مختلف المناطق العكارية.
والاهالي ينشادون الجيش ارسال طوافات للمساعدة على محاصرة النيران.
وكانت النيران قد اندلعت على نحو مفاجئ في النفايات المرمية عشوائيا وعلى نطاق واسع من الاراضي التي يشغلها مكب سرار للنفايات الذي تديره احدى الشركات لمعالجة النفايات التي تنقل اليه من القسم الأكبر من بلديات وقرى محافظة عكار. والذي يقع بقربه معمل فرز النفايات الذي انجز منذ مدة بهبة اوروبية ولم يتم تشغيله حتى الان.

وتتصاعد من المكب اعمدة من الادخنة السوداء بلغ ارتفاعها اكثر من مئتي متر وروائح كريهة جدا بدأت تغطي فضاء القرى والبلدات المحيطة التي ناشد سكانها الجهات المعنية الاسراع بايجاد حل لهذه المعضلة التي ستؤثر سلبا على صحة وسلامة الاهالي وتلوث بيئة المنطقة بمجملها.

وافيد عن توجه سيارات الدفاع المدني من مراكز سهل عكار للعمل على اهماد رقعة النار الضخمة التي تتسع في ارجاء المكب والاراضي العشبية المحيطة به.

كما باشرت آليات شركة الامانة الدولية بالعمل على وضع حاجز ترابي حول معمل الفرز لحمايته خاصة وانه على تماس مباشر من الحريق الكبير

حريق اخر في حيذوق العكارية

كما اندلع حريق اخر كبير في اراضي وبساتين وأحراج بلدة حيذوق العكارية وتمددت باتجاه مناطق حرجية واسعة في محيط البلدة..وفرق الاطفاء في الدفاع المدني وجمعية درب عكار تبذل جهودا كبيرة في محاولة للسيطرة على النيران لكن دون نتيجة حتى الان بسبب وعورة المنطقة وعدم توفر طرقات تمكن اليات الاطفاء من بلوغ مواقع الحرائق وهبوب رياح جافة .
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم