النهار

النهار

"مشوار رايحين مشوار"
الحضور في الاطلاق الرسمي للحملة عند واجهة بيروت البحرية. (نبيل اسماعيل)
A+   A-
قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إن "لدى اللبنانيين إرادة للعيش وتحدّي كل الظروف الصعبة"، مشيراً إلى أنه "مُطمئن للأيام المقبلة بأننا سنصل إلى حل". وأضاف: "إرادة اللبناني أقوى من أي مُشكلة وهو مُصرّ على الحياة".

كلام ميقاتي جاء خلال حفل إطلاق حملة "مشوار رايحين مشوار" للموسم الصيفي 2024 من واجهة بيروت البحرية، إذ قال، "في اليومين الأخيرين، رأيت كيف يقبل اللبناني التحدي ويريد العيش بالرغم من كل الصعوبات.

وتابع: "هناك دول تنصح رعاياها بعدم الحضور إلى لبنان، لكننا متأكدون أن من يكتب مثل هكذا قرار يحبّ أن يأتي إلى لبنان. العرب والأجانب يعشقون لبنان ونحنُ نحبهم جميعاً وأهلاً وسهلاً بهم في وطننا".
 
اعلان الحملة.
 
وشارك في الحفل نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزراء السياحة وليد نصار، الإعلام زياد المكاري، الصناعة جورج بوشكيان، الدفاع موريس سليم، التنمية الإدارية نجلا رياشي، وعدد من الفاعليات السياسية والسياحية والاجتماعية.

وأكد وزير السياحة خلال إطلاق الحملة أن السياحة تساهم في توفير فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية ما ينعكس ايجابًا على حياة الفرد والجماعة. وقال: "نعيش في فترة تتسم بتحديات كثيرة، وعلى الرغم من ذلك نحن هنا اليوم للحديث عن الأمل، والسياحة تقيم جسوراً للتواصل بين الثقافات وتعزز الاقتصاد، ونسعى لتعميم ثقافة جديدة تقوم على احترام التراث الثقافي والبيئي".