الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

ارتفاع بالحرارة والرطوبة مجدّداً... رياح ناشطة وتحذير لروّاد البحر!

المصدر: "النهار"
الكورنيش البحري (أرشيفية).
الكورنيش البحري (أرشيفية).
A+ A-
تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع غداً الاثنين، ويتحوّل الطقس إلى حارّ نسبيّاً اعتباراً من الثلثاء، بعد انحسار الطقس الصيفي المعتدل الذي سيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا.

وتوقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة، والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، وترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد الشعور بالحرّ. تنشط الرياح أحياناً، ويستمر ظهور الضباب في المرتفعات المتوسطة، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرّق في الفترة المسائية، خصوصاً في المناطق الداخلية.

وحذرت روّاد البحر من ارتفاع الموج غداً وتشكّل التيارات الهوائية.

الطقس المتوقّع في لبنان:

اليوم:: غائم جزئيّاً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، و يتكون الضباب في المرتفعات، كما تنشط الرياح أحياناً.

-الثلثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع خصوصاً في الجبال، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية، بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية والداخلية. يتكون الضباب في المرتفعات المتوسطة، ويحتمل تساقط بعض الرذاذ في المناطق الداخلية.

-الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع تكون للضباب المحلي، وارتفاع إضافي في درجات الحرارة. كما ترتفع نسبة الرطوبة في الساحل، مما يزيد الشعور بالحرّ، وتنشط الرياح أحياناً.

درجات الحرارة المتوقّعة: في الساحل من 23 درجة الى 26 درجة، في الجبال من 25 الى 17، في الداخل من 17 الى 33.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 كيلومتراً في الساعة و40 كم/س

الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 60 و80 %.

حال البحر: مائج إجمالا. حرارة سطح المياه: 29 درجة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم