النهار

النهار

نفوق نحو 200 رأس ماعز بقصف إسرائيليّ طاول مزرعة في جبل طورا (صور - فيديو)
المصدر: "النهار"
نفوق نحو 200 رأس ماعز بقصف إسرائيليّ طاول مزرعة في جبل طورا (صور - فيديو)
نفوق حوالي 200 رأس ماعز جرّاء القصف الإسرائيليّ على مزرعة العمار في جبل طورا (أحمد منتش).
A+   A-
...حتى الماعز لم يسلم من القصف الإسرائيلي الذي يطاول قرى جنوب لبنان وبلداته، إذ أدّت الغارات الإسرائيليّة على مزرعة العمار في جبل طورا ببن كفرحتى (إقليم التفاح) وعين مجدلين )جزين)، إلى نفوق نحو 200 رأس ماعز وتضرّر نحو 200 أخرى.
 
المشهد بعدسة الزميل أحمد منتش: 

 
ودانت وزارة الزراعة في بيان، "الغارات التي شنّها العدوّ الإسرائيلي الغاشم مستهدفاً مزرعة ماعز في جبل طورا- منطقة جزين، مما أدّى إلى نفوق مئات رؤوس الماعز وإلحاق أضرار جسيمة بالمزرعة، وحالت العناية الإلهيّة دون وقوع أضرار بشريّة".
 


واعتبرت أنّ "هذا العمل العدواني يشكّل انتهاكاً صارخاً للسيادة اللبنانية وللقانون الدولي، ويتسبّب بأضرار كبيرة للمزارعين اللبنانيين الذين يكافحون من أجل تأمين قوت يومهم والمحافظة على ثرواتهم النباتية والحيوانية".
 

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بـ"التدخّل الفوري لإدانة هذا العدوان ولضمان محاسبة المسؤولين عنه"، داعية إلى "تقديم الدعم والمساعدة الى المزارعين المتضرّرين جراء الاعتداءات الإسرائيليّة المتكرّرة لتعويض خسائرهم".

وأكدت أنها "ستواصل العمل بالتعاون مع الجهات المعنيّة، لضمان حماية حقوق المزارعين والمحافظة على الثروة الزراعيّة والحيوانيّة في لبنان".
 
وفي وقت سابق، نفّذ الطيران الإسرائيلي ثلاث غارات على جبل طورا، ممّا أدّى إلى تدمير مزرعة للماشية ومنزل للراعي.
 

وعُثر على الراعي بعد وقت من فقدانه، وهو في حالة جيدة.
 
الكلمات الدالة