الخميس - 01 آب 2024
close menu

إعلان

عمليّة نوعيّة في مخيّم صبرا... "المشطوب" أحد أخطر المجرمين في قبضة العدالة

المصدر: "النهار"
الموقوف.
الموقوف.
A+ A-
 كثّفت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي جهودها لتحديد هوية المتورطين 
العديد من عمليات السلب بقوة السلاح  في الآونة الأخيرة في مناطق بيروت وجبل لبنان، من مجهولين يتجولون على متن دراجات آلية ويرصدون الضحايا ويشهرون أسلحة حربية في وجههم ويسلبونهم دراجاتهم وما توافر معهم من مبالغ مالية وهواتف خليوية، وتترافق هذه العمليات أحيانًا مع إطلاق نار، خصوصاً بعد انتشار فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي توثّق قيامهم بسلب المواطنين بقوة السلاح.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات الكثيفة، وفقاً لبيان شعبة العلاقات العامة، توصلت شعبة المعلومات الى تحديد هوية أحد أخطر أفراد العصابة المذكورة، ويدعى: خ. ك. ع. (مواليد عام 1997، لبناني) الملقّب بـ "المشطوب" وهو من أصحاب السوابق الجرمية في قضايا: سطو مسلح، سلب بقوة السلاح، سرقة ومخدرات، وتوجد في حقه /10/ ملاحقات قضائية بجرائم: سلب بقوة السلاح وسرقة ومخدرات، وهو من الأشخاص الخطرين ومسلح بصورة مستمرة وموجود داخل مخيم صبرا.

بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على وضع خطة محكمة ودهم منزله وتوقيفه بما أمكن من السرعة.

بتاريخ 4-7-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة لمكان إقامته في مخيم صبرا، نفذت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية دهم لمنزله وأوقفته وضبطت في حوزته قنبلة يدوية.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة ترؤسه عصابة سلب بقوة السلاح نفّذ بالاشتراك مع أفرادها-العمل جار لتوقيفهم- مئات عمليات سلب دراجات آلية وأشخاص بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان منها: الأشرفية، الروشة، الرملة البيضاء، قصقص، الزيتونة باي، سليم سلام، الحمرا، الجناح، الكولا، الرحاب، الدورة، الطيونة، طريق المطار، محيط السفارة الكويتية، المدينة الرياضية وفرن الشباك، وذلك عبر التجول على متن دراجات آلية وفي حوزتهم مسدس حربي وقنبلة يدوية.

عند رصد ضحاياهم يشهرون أسلحتهم في وجههم ويسلبونهم دراجاتهم ومقتنياتهم، وفي بعض الحالات يطلقون النار في اتجاههم أو في الهواء لترويعهم. كما أضاف أنهم كانوا يقومون بتصريف الدراجات المسروقة في محلة صبرا والمدينة الرياضية والجنوب والبقاع بعد نقلها على متن فانات لنقل الركاب. كذلك صرّح أنه نفّذ برفقة شخص آخر عملية سلب مبالغ مالية من ركاب صعدوا معهم على متن فان في محلة الدورة.

أجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، وعممت بلاغات بحث وتحر في حق باقي أفراد العصابة.

كذلك عمّمت المديريّة العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوف، وطلبت من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، التوجه إلى فرع معلومات جبل لبنان الكائن في محلة جسر الباشا أو الاتصال على الرقم: 513732-01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم