الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

هل تضرب لبنان موجة حرّ غداً؟

المصدر: "النهار"
أطفال يسبحون في النهر (أرشيفية، حسام شبارو).
أطفال يسبحون في النهر (أرشيفية، حسام شبارو).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيّاً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة إذ تسوء معه الرؤية أحياناً.
 
وجاء في النشرة الآتي:
-الحال العامة: طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية حتى غد الثلثاء، إذ تعود درجات الحرارة الى الارتفاع التدريجي ويتحوّل الطقس إلى حار نسبيّاً الأربعاء بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، حيث تتخطّى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية في البقاع وفوق الجبال.
 
وجذّرت من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية اليوم  بحيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف متر.
 
ونفت المصلحة الأنباء المتداوَلة عن تعرُّض لبنان لموجة حرّ اعتباراً من 16 تموز، إذ إنّ درجات الحرارة ستكون فوق معدلاتها الموسمية بشكل بسيط في الداخل وهي طبيعية في هذه الفترة.
 
-الطقس المتوقّع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل ، يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا، كما يتساقط الرذاذ فترة قبل الظهر أحيانا بخاصة في المناطق الشمالية والجبلية، وتنشط الرياح ويرتفع معها موج البحر.
 
الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة في الساحل ويزيد الشعور بالحر.
 
الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الداخلية، وارتفاعها بشكل بسيط في المناطق الجبلية والساحلية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزداد معها الشعور بالحر.
 
-الحرارة في الساحل من 26 درجة الى 32 درجة، في الجبال من 21 الى 28، وفي الداخل من 22 الى 34.
 
-الرطوبة النسبية في الساحل: ما بين 60 و80 في المئة.
 
حال البحر: مائج بخاصة شمال البلاد، حرارة سطح المياه: 29 درجة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم