الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الحرارة غداً فوق معدّلاتها والرطوبة مرتفعة... استعدّوا لموجة حرّ جديدة

المصدر: "النهار"
على طول الكورنيش البحري... "تنس" و"برونزاج" ولعب ورق (نبيل إسماعيل).
على طول الكورنيش البحري... "تنس" و"برونزاج" ولعب ورق (نبيل إسماعيل).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب في المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة في الجبال والداخل بحيث تتخطّى معدلاتها الموسمية، بينما تستقرّ في الساحل مع رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحرّ.

-الحال العامة:
 
طقس صيفي حارّ يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط مع رطوبة مرتفعة ودرجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية في الساحل وأعلى منها في الجبال والداخل، بسبب تأثير كتل هوائية حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربية.
  
-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلثاء: غائم جزئياً مع ضباب في المرتفعات ورطوبة مرتفعة في الساحل، وارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً في الداخل والجبال. 
 
الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب في المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة والتي هي فوق معدلاتها الموسمية في الداخل وفي الجبال، كما تبقى الرطوبة مرتفعة في  الساحل مما يزيد الشعور بالحرّ.
 
الجمعة: غائم جزئياً مع ضباب في المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة في الساحل مع انخفاض في نسبة الرطوبة بخاصة في السواحل الشمالية، بينما تنخفض الحرارة في  الجبال والداخل بشكل طفيف، إنما تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية. وتنشط الرياح أحياناً مع تحذير من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية في الشواطئ الرملية بخاصة الشواطئ الشمالية.
 
-الحرارة في الساحل من 27 درجة إلى 32 درجة، في الجبال من 20 إلى 28 وفي الداخل من 20 إلى 36.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم