النهار

عصابة سرقة مواشي وترويج عملة مزيفة في قبضة الأمن... هكذا جرى توقيفهم
المصدر: "النهار"
في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات السرقة، وبعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة مزارع مواشي ودواجن في مختلف المناطق اللبنانية من قبل مجهولين
عصابة سرقة مواشي وترويج عملة مزيفة في قبضة الأمن... هكذا جرى توقيفهم
الموقوفون.
A+   A-
في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات السرقة، وبعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة مزارع مواشي ودواجن في مختلف المناطق اللبنانية، كثّفت هذه القطعات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المتورّطين في هذه العمليات وتوقيفهم.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات الكثيفة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد هوية أفراد العصابة التي تنفّذ عمليات السرقة، وهم كل من:

م. ع. (مواليد عام 1969، سوري)
ح. ع. (مواليد عام 1968، لبناني)
أ. ر. (مواليد عام 2009، سوري)
م. م. (مواليد عام 2005، سورية).
 
بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجودهم ومراقبتهم تمهيداً لتوقيفهم.

فجر 1-7-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهم بالجرم المشهود في بلدة الشيخ طابا - قضاء عكار أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع  على متن سيارة  "أوبل" خضراء دون لوحات جرى ضبطها. وبتفتيشهم والسيارة ضبط في حوزة الأول مبلغ /200/ دولار مزيّف، وفي حوزة الثاني اخراج قيد افرادي مزوّر و/3/ قطع من حشيشة الكيف، وكمية من بودرة مخدّرة بيضاء ودفتر ورق لف، وفي حوزة الثالث مبلغ /15/ مليون ليرة لبنانية. وبالتزامن أوقف المدعو:

- م. ح. (مواليد عام ۱۹۹۳، سوري) لقيامه بترويج العملة المزيّفة.

وبتفتيشه ضبطت في حوزته كمية من الحبوب المخدّرة.

بالتحقيق معهم، اعترف الأربعة الأوائل بما نسب إليهم لجهة قيامهم بتنفيذ العديد من عمليات
السرقة من داخل مزارع المواشي والدواجن في مختلف المناطق اللبنانية، وأن المبلغ الذي ضبط في حوزة الثالث قامت الأخيرة (م. م.) بسرقته من داخل مزرعة في محلة دارين العكارية. كذلك اعترف (م. ح.) بما نُسِبَ إليه لجهة ترويج العملة المزيّفة.

أجري المقتضى القانوني في حقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.