الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

"ع بشري لاقونا"... السادسة مساء الجمعة

المصدر: "النهار"
من التحضيرات لاستقبال ذخائر الدويهي في بشري.
من التحضيرات لاستقبال ذخائر الدويهي في بشري.
A+ A-
 
الشمال – "النهار"
تعزيزاً للتواصل بين أبناء الكنيسة المارونية ولا سيما منهم أبناء الجارتين إهدن وبشري، دعت رعية بشري تحت رعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى المشاركة في استقبال ذخائر الطوباوي البطريرك إسطفان الدويهي، السادسة مساء الجمعة 30 آب الجاري، عند مدخل شارع جبران خليل جبران، حيث تُرفع في مسيرة صلاة الى كنيسة السيدة في بشري، حيث يترأس البطريرك الراعي قداساً إحتفالياً، توضع بعده هذه الذخائر في الكنيسة ليتبرّك بها المؤمنون. 
الحدث تستعد له بشري: لافتات تحمل أقوال الطوباوي، صور، زينة وبالطبع ستقرع الأجراس ليتردّد صداها في قنوبين والأرز، كما يرفع البخور وتصدح التراتيل والصلوات.
 
 
يرافق الذخائر من إهدن إضافة الى كهنة الرعية مواطنون وُضعت باصات عدة لنقلهم مجاناً الى مدينة المقدمين، بعد تسجيل سمائهم  في الرعية.
كهنة رعية بشري والنائب البطريركي العام على نيابتي بشري الجبة وإهدن - زغرتا المطران جوزف نفاع، يعملون مع كهنة رعية إهدن لترسيخ الإنفتاح  الكنسي أيضاً بعدما ترسّخ الى حدّ بعيد الإنفتاح الشعبي والزراعي والإجتماعي بين أبناء الرعيتين، لكون البطريرك الدويهي الداعي الأساسي الى ترسيخ العلاقة بين الموارتة لأن الإنقسامات بينهم في أيامه، تركت "حرقة كبيرة في قلبه". لهذا يرى الجميع أن حدث التطويب الذي جاء في هذه الأيام الصعبة إنما حصل بإرادة إلهية - بعد ثلاثماية سنة من انتقال الدويهي الى جوار ربه - لإعادة جمع شمل الموارنة ووحدة صفهم.
 
"ع بشري لاقونا... الدويهي جايي لعنا يوم الجمعة الساعة السادسة مساء، وباقي عنا، والبطريرك الراعي سيترأس القداس الاحتفالي في المناسبة، فتعالوا نتشارك الصلاة لخلاص لبنان وجمع شمل الموارنة فيه إنطلاقاً من الركيزتين المارونيتين الأساسيتين إهدن وبشري".
 
الى ذلك، تبيّن أن "بدلة" البطريرك في قداس إحتفال التطويب في بكركي، كانت تقدمة من رعية بشري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم