الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

الصليب الأحمر اللبناني احتفل بإطلاق اللجنة التأسيسية لفرع القبيات

المصدر: "النهار"
من احتفال الصليب الاحمر بإطلاق اللجنة التأسيسية في القبيات
من احتفال الصليب الاحمر بإطلاق اللجنة التأسيسية في القبيات
A+ A-
ميشال حلاق
 
احتفل الصليب الأحمر اللبناني بإطلاق اللجنة التأسيسية لفرع القبيّات بالذكرى الثانية والعشرين لتأسيس مركز الإسعاف والطوارئ في البلدة، وذلك بلقاء جامع أقيم في صالة ديوان الوادي في وادي الحلسبان في القبيات بحضور النواب وليد البعريني،جيمي جبور، محمد يحيي، النائب السابق هادي حبيش،رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي رئيس بلدية القبيات عبدو مخول عبدو، ،رئيس الصليب الاحمر الدكتور انطوان الزغبي، مدير فريق الطوارئ والاسعاف الكسي نعمة عضو اللجنة التنفيذية غسان حنا ورؤساء اتحادات بلديات وبلديات، وممثلين عن عدد من المؤسسات والجمعيات، وفعاليات و داعمين للصليب الاحمر ، وعدد كبير من المسعفين والمتطوعين في الصليب الاحمر في محافظة عكار .
 
 
بعد النشيد الوطني كانت كلمة مسجلة لامين عام الصليب الاحمر جورج كتانة اثنى فيها على عمل كل مراكز الصليب الاحمر شاكرا المسعفين والمتطوعين على جهدهم وانسانيتهم.
 
 
 
ثم جرى عرض فيديو وثائقي عن نشاطات الصليب الاحمر في عكار .
 
وتحدث فيه المسؤول الاقليمي للصليب الاحمر في الشمال وليد سمعان عن تقديمات وانشطة مركز الاسعاف والطوارئ في القبيات.
 
نعمة
 
ثم كانت كلمة مدير الاسعاف والطوارئ الكسي نعمة تحدث فيها عن مركز الاسعاف والطوارئ في القبيات الذي انطلق في 6 حزيران 2002 بسيارة اسعاف واحدة لنصل اليوم الى ٧سيارات اسعاف و 80 مسعفا ولا زالت روح التطوع والاندفاع موجودة لتلبية المهمات 24/24.
 
 
وتحدث نعمة عن المهمات المنفذة في اصعب الظروف من معارك نهر البارد وانفجار التليل وحصة للمركز بمشاركته بالوفد الوطني في الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، وفي العام 2011 انشئت نقطة اسعافية في وادي خالد التي اعطت الثقة لكل المواطنين في هذه المنطقة .
كما قام مركز القبيات في العام ٢٠٢٣ ب ١٤٨٨ مهمة اسعافية.
وتوجه نعمة بالشكر لسميرة معماري رئيسة لجنة حلبا على تضحياتها الكبيرة، و اكد على اهمية انشاء لجنة فرعية ثانية تتابع اعمال القطاعات فتم السعي من قبل عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول قطاع الموارث غسان حنا والرئيس الاقليمي الحالي وليد سمعان لاقتراح تاليف لجنة تاسيسية لفرع جديد في القبيات برئاسة الدكتورة راشيل انطون عبدو وذلك للحاجة الملحة لخدمات الفرع في منطقة جغرافية يغطيها وتضم حوالي 159 بلدة وقرية و130 بلدية وحوالي 570 الف مواطن، و 210 الاف نازح سوري و 35 الف لاجئ فلسطيني.
 
شاكرا كل من قدم الدعم لمتابعة المهمة الانسانية و لابعاد الماسي والالام عن كل انسان.
 
الزغبي
وأعلن رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية وهم: رئيسة اللجنة الدكتورة راشيل انطون عبدو، الاب نسيم قسطون نائب الرئيس، ريتا يعقوب امينة سر ، راشيل جرجس ، وامينة الصندوق الين رعد.
 
وقال الزغبي في هذا اللقاء المحب اليوم في هذه المنطقة العزيزة وامام هذا الحضور الكريم نؤكد لكل اللبنانيين ان الصليب الاحمر هو جسر عبور لغد افضل وللانسانية والحضارة والعطاء بلا حدود، وهو رسالة وخدمة انسانية وعدم التحييز والتطوع من القلب وكل شبابنا في عكار وكل لبنان يعطون من قلبهم لمناطقهم ولكل الناس بدون تمييز.
 
 
واختتم الزغبي كلمته بتقديمه والدكتور راشيل انكون درع تقديرية للسيدة سميرة معماري عربون محبة ووفاء لعطائها الدائم في الصليب الاحمر.
 
عبدو
 
ختاما ألقت رئيسة اللجنة التأسيسية لفرع القبيات في الصليب الاحمر، المنشأة حديثا ، راشيل انطون عبدو كلمة، عبرت فيها عن شكرها للجميع على حضورهم ومشاركتهم فرحة التاسيس وكل الداعمين .
 
وتمنت عبدو للامين العام التوفيق في انتخابات اللجنة الدائمة في جنيف التي سيتمثل فيها لبنان وجمعية الصليب الاحمر اللبناني.
وتوجهت بالتقدير لفرع حلبا برئاسة سميرة معماري على تقديم الدعم لمركز القبيات على مدى ٢٢ عاما.
واثنت على المجهود الكبير للمسعغين والمتطوعين والتزامهم وتفانيهم اللامحدود باداء المهمات.
وشددت على ان اللجنة التاسيسية تعمل على تشييد مبنى موحد للصليب الاحمر على الارض التي قدمتها بلدية القبيات على راسها السيد عبدو عبدو وكامل أعضاء المجلس البلدي مشكورين.
وأعلنت فتح مجال الانتساب لاصدقاء اللجنة لان عكار منطقة غنية بالطاقات التي نحتاجها لدعم نشاطات الصليب الاحمر الموجود دائما لخدمة الانسان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم