النهار

اجتماع "مثمر للغاية" بين بلينكن ومحمد بن سلمان: "مساعٍ سعودية لرفع الحصار عن غزة"
المصدر: "أ ف ب"
اجتماع "مثمر للغاية" بين بلينكن ومحمد بن سلمان: "مساعٍ سعودية لرفع الحصار عن غزة"
لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الرياض (15 ت1 2023 - واس).
A+   A-
استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض اليوم، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وبحث معه التصعيد العسكري في غزة ومحيطها.

وأكّد ابن سلمان "ضرورة العمل لبحث سبل وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (واس)، مؤكّداً "سعي المملكة لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم واحترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن غزة، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم".

وشدّد ولي العهد على "رفض المملكة استهداف المدنيّين بأيّ شكل أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمسّ حياتهم اليومية".

من جهته، قال بلينكن إنّ لوكالة "رويترز" إنّ اجتماعه مع ابن سلمان كان "مثمراً للغاية"، وقد "استمرّ ما يقلّ قليلاً عن الساعة".
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.