النهار

الحوثيّون يؤكّدون إسقاط مسيّرة أميركيّة قبالة سواحل اليمن
المصدر: أ ف ب
الحوثيّون يؤكّدون إسقاط مسيّرة أميركيّة قبالة سواحل اليمن
يمنيون يرددون شعارات في صنعاء خلال مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين في قطاع غزة (3 ت2 2023ـ أ ف ب).
A+   A-
أعلن المتمردون الحوثيون المقربون من إيران الأربعاء، أنهم أسقطوا طائرة أميركية مسيّرة قبالة سواحل اليمن قالوا إنها كانت تنشط في إطار الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل.

وقال الحوثيون في بيان "تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط طائرة أميركية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأميركي للكيان الإسرائيلي". 

ولم يعلق الجيش الأميركي على الفور على هذا الأمر.

والحوثيون جزء من "محور المقاومة" ضد إسرائيل، وسبق أن أعلنوا مسؤوليتهم عن عدة هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ ضد الدولة التي تخوض حربا مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

واندلعت الحرب اثر هجمات غير مسبوقة شنتها الحركة الإسلامية الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون قُتلوا في 7 تشرين الأول، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على ذلك، تعهدت إسرائيل "القضاء" على حماس، وتقصف بلا هوادة القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه الحركة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص معظمهم من المدنيين، وفق حكومة حماس.

وأضاف الحوثيون أن "التحركات المعادية لن تثني القوات المسلحة اليمنية عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي دعما ونصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني".

وانتزع الحوثيون السيطرة على العاصمة صنعاء من القوات الحكومية عام 2014.

الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.