الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

واشنطن تؤكّد إطلاق الحوثيّين ستة صواريخ على سفينتين قبالة اليمن الثلثاء

المصدر: أ ف ب
رجال مسلحون بقاذفات آر بي جي وبنادق هجومية خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة صنعاء (7 شباط 2024ـ أ ف ب).
رجال مسلحون بقاذفات آر بي جي وبنادق هجومية خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة صنعاء (7 شباط 2024ـ أ ف ب).
A+ A-
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية (سنتكوم) أن اليمنيين الحوثيين أطلقوا ستة صواريخ الثلثاء على سفينتين تجاريتين، ما تسبّب بأضرار بسيطة في إحداهما.

وكان الحوثيون أعلنوا الثلثاء تنفيذ "عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أميركية +ستار ناسيا+، والأخرى استهدفت سفينة بريطانية +مورنينغ تايد+"، مشيرين الى "إصابات دقيقة ومباشرة".

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في بيان صدر فجر الأربعاء "أطلق مقاتلون حوثيون مدعومون من إيران ستة صواريخ من مناطق في اليمن يسيطرون عليها في اتجاه البحر الأحمر وخليج عدن".

وأوضح أن ثلاثة صواريخ استهدفت "ستار ناسيا"، وهي سفينة يونانية ترفع علم جزر مارشال، بحسب الجيش الأميركي.

وتابع البيان أن الباخرة أبلغت عن "انفجار قربها تسبب بأضرار مادية، من دون وقوع إصابات"، بينما تحطم صاروخ آخر على مقربة منها، وتمكنّت مدمرة أميركية في المنطقة من تدمير صاروخ ثالث.

واستهدفت الصواريخ الثلاثة الأخرى على ما يبدو السفينة "مورنينغ تايد" البريطانية التي كانت ترفع علم باربادوس، وقد انفجرت كلها في البحر من دون التسبّب بأضرار.

ومنذ 19 تشرين الثاني، نفّذ الحوثيون أكثر من 30 هجوماً على سفن في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول.

لمحاولة ردعهم، نفّذت القوات الأميركية والبريطانية ثلاث ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 كانون الثاني الماضي. ونفّذ الجيش الأميركي وحده ضربات عدة على صواريخ قال إنها كانت معدّة للإطلاق من اليمن.

وبدأ الحوثيون استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافا مشروعة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم