الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

إصاية 4 جنود إسرائيليّين في عمليّة دهس في وسط إسرائيل

المصدر: أ ف ب- رويترز
عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية انتشروا في موقع الهجوم بالدهس عند مفترق نير تسفي بالقرب من الرملة (14 تموز 2024، أ ف ب).
عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية انتشروا في موقع الهجوم بالدهس عند مفترق نير تسفي بالقرب من الرملة (14 تموز 2024، أ ف ب).
A+ A-
أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، الأحد، إصابة أربعة جنود و"تحييد" منفذ هجوم دهسا عند مفترق طرق في وسط إسرائيل.

وقالت الشرطة في بيان "هجوم لمشتبه به عند مفترق نير تسفي" قرب مدينة اللد وسط إسرائيل، موضحة أنه "تم "تحييد" السائق.

وأضافت في وقت لاحق أن سائق السيارة فلسطيني "من القدس الشرقية".

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي أن الهجوم وقع قرب قاعدة تسريفين العسكرية.
 
وذكر آفي بيتون، قائد المنطقة المركزية في الشرطة، أن المهاجم "كان يتحرك من الشرق إلى الغرب، ودهس عددا من الإسرائيليين في محطة للحافلات - وواصل السير لبضع مئات من الأمتار قبل أن يستدير عائدا من منعطف وينفذ دهسا جديدا في محطة للحافلات".

وأظهرت مقاطع فيديو وصور تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي وبثها التلفزيون الإسرائيلي سيارة بيضاء على الرصيف قرب محطة انتظار الحافلات بينما كان رجال في ملابس عناصر أمن يطلقون النار نحو المركبة.

وقالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء إنها نقلت ثلاثة جرحى "اثنان منهم يبلغان 20 عاما تقريبا في حالة خطيرة مع إصابات متعددة وجريح واحد في حالة طفيفة".

وأعلن الجيش في وقت لاحق الأحد أن "ضابطا وجنديا آخر أصيبا بجروح خطيرة" فيما أصيب جنديان آخران، أحدهما "بجروح متوسطة" الخطورة والآخر "بجروح طفيفة".

ونقل الجرحى إلى مستشفى "أساف هروفيه" وسط إسرائيل.

ونقلت خدمة الإسعاف في بيان مقتضب عن إثنين من المسعفين قولهما "عندما وصلنا إلى مكان الحادث رأينا سيارة صدمت المارة المتوقفين عند محطة للحافلات".

وأضافا "استدعينا مزيدا من المسعفين على الفور".
 
وذكرت الشرطة أنها تفتش المنطقة القريبة من مدينة الرملة بحثا عن شركاء محتملين.
 
وتزايدت أعمال العنف في إسرائيل منذ بداية حملتها العسكرية المستمرة على قطاع غزة ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بعد هجوم الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم