النهار

ماكرون يبحث الحرب بين إسرائيل وحماس مع قادة مصر وقطر والبحرين
المصدر: رويترز
​أعلنت الرئاسة الفرنسيّة أنّ الرئيس إيمانويل ماكرون تحدث اليوم الثلاثاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.
ماكرون يبحث الحرب بين إسرائيل وحماس مع قادة مصر وقطر والبحرين
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
A+   A-
أعلنت الرئاسة الفرنسيّة أنّ الرئيس إيمانويل ماكرون تحدث اليوم الثلاثاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال مكتب ماكرون في بيان "ندد الرئيس بالضربات الجويّة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مدارس تابعة للأمم المتحدة وكذلك مواطنين نازحين في مخيم المغازي للاجئين والتي خلفت عدداً كبيراً من الضحايا المدنيين".

وأضاف البيان "كما أكد مجدداً إصرار فرنسا على أن تفرج حماس فورا عن الرهائن".
 
وفرنسا عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويعيش فيها عدد كبير من السكان اليهود والمسلمين.

وتلعبت قطر أيضا دوراً متزايد الأهميّة في جهود الوساطة. وقد توسطت قطر وفرنسا في كانون الثاني في اتفاق مع إسرائيل وحماس لتوصيل أدوية عاجلة للرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.