الإثنين - 09 أيلول 2024
close menu

إعلان

مزاعم إسرائيلية حول استهداف مراسل "الجزيرة" في غزة إسماعيل الغول: "عنصر في القسّام"!

المصدر: "أ ف ب"
مراسل "الجزيرة" في غزة الشهيد إسماعيل الغول.
مراسل "الجزيرة" في غزة الشهيد إسماعيل الغول.
A+ A-
زعم الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أنّ مراسل قناة الجزيرة القطرية في غزة إسماعيل الغول، الذي قُتل الأربعاء في غارة في القطاع، "تمّ استهدافه كونه عنصراً إرهابياً في كتائب القسّام"، الجناح العسكري لحركة "حماس".

وقال الجيش في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" إنّ "سلاح الجوّ تمكّن من القضاء على إسماعيل الغول، عضو الجناح العسكري لحركة حماس وأحد إرهابيي النخبة الذين شاركوا في مجزرة 7 تشرين الأول".

وأضاف أنّه "في إطار دوره داخل الجناح العسكري، كان الغول نشطاً في تسجيل وبثّ هجمات ضدّ القوات الإسرائيلية"، فيما نفت قناة "الجزيرة" هذه الاتهامات.

وقال وليد العمري، مدير مكتب القناة في القدس والضفة الغربية، إنّ "تصريحات الجيش والمخابرات الإسرائيلية بأنّ مراسل الجزيرة إسماعيل الغول كان عنصراً في قوات النخبة التابعة لحماس، عارية من الصحة تماماً".

وأضاف أنّ "الجزيرة ترفض هذه الادعاءات والأكاذيب باعتبارها محاولة سافرة لتبرير استهداف الصحافيين في غزة، حيث قتل الجيش الإسرائيلي 165 صحافياً وصحافية وإعلامياً منذ بداية الحرب".

وكان الجزيرة أدانت الأربعاء اغتيال اثنين من صحافييها بقصف إسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت القناة، في بيان، إنّها "تدين بأشدّ العبارات جريمة اغتيال مراسلها في غزة إسماعيل الغول، والمصور رامي الريفي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر استهدافهما المتعمد خلال تغطية ميدانية في مخيم الشاطئ شمالي القطاع".

وأوضحت أنّ الجيش الإسرائيلي "استهدف السيارة التي تقل إسماعيل ورامي بصاروخ موجه، مما أدى إلى استشهادهما على الفور".

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول، تعرّض مكتب "الجزيرة" في غزة إلى القصف وقُتِل مراسلان آخران للقناة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم