الأحد - 15 أيلول 2024
close menu

إعلان

اغتيال "خفّاش حماس الطائر"... من هو أحمد الوادية؟

المصدر: "النهار"
مظلات استخدمت في عملية طوفان الأقصى
مظلات استخدمت في عملية طوفان الأقصى
A+ A-
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم الثلاثاء عن اغتيال أحمد الوادية، قائد سرية النخبة في كتيبة الدرج والتفاح، وأحد عناصر منظومة المظلات الشراعية الذين اقتحموا نتيف هعسراه في غلاف غزة يوم السابع من تشرين الأول. والوادية ملقب بـ"خفاش حماس الطائر " بعد انتشار مجموعة صور له في خلال عملية "طوفان الأقصى".
 
وأضاف هاغاري: "بتوجيه من الشاباك وأمان جرت تصفية أحمد الوادية قائد سرية النخبة في كتيبة التفاح والدرج و 7 آخرين من عناصره، أثناء وجودهم قرب مستشفى الأهلي العربي المعمداني في مدينة غزة" .
 
 
وتابع: "الوادية كان ظهر في لقطات فيديو وهو يقود عناصر مسلحة في السابع من تشرين الأول عبر المظلات داخل نتيف هعستراه، وشرب كوكاكولا من داخل ثلاجة عائلة قتلت وأسرت من هناك".
 
 
وكشفت "يديعوت أحرونوت" أنه "جرى في خلال الهجوم القضاء على عنصر مسلح آخر يعمل في التخصصات القتالية في مجال الهندسة والقنص والأسلحة المضادة للدبابات، كان مسؤولا عن نقل العبوات الناسفة التي فجّر من خلالها  السياج في  هجوم السابع من تشرين الأول".
 
وكشفت حركة "حماس" في وقت سابق عن أسلحة ومعدات جديدة استخدمها مقاتلوها للمرة الأولى في العملية التي بدأتها صباح 7 تشرين الأول، وأبرزها المظلات.
 
إقرأ أيصاً: "حماس" تبث صور منفّذي عملية "طوفان الأقصى"... وإسرائيل تغتالهم

وكان مقاتلو "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري للحركة، قد نفذوا هجوماً على المراكز العسكرية والبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، في عملية مباغتة أطلقوا عليها اسم "طوفان الأقصى".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، أن المقاتلين الفلسطينيين تسللوا "بالمظلات" بحراً وبراً.

ونشرت صور ومقاطع فيديو أظهرت استخدام "كتائب القسام" فرقاً مظلية في هجومها، وذلك ما لجأت إليه للمرة الأولى في عملياتها ضد إسرائيل.
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم