الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

مسؤول أممي: الفلسطينيّون في غزة يشعرون بأنّهم "أموات"

المصدر: "أ ف ب"
مخيم المواصي في غزة بعد الغارة الإسرائيلية (أ ف ب).
مخيم المواصي في غزة بعد الغارة الإسرائيلية (أ ف ب).
A+ A-
أعلن المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مهند هادي، اليوم، في بروكسيل، أنّ الفلسطينيين في غزة يشعرون بأنّهم "أموات" تُركوا لمصيرهم.

وقال المسؤول الأممي نقلاً عن فلسطيني التقاه خلال زياراته المتكررة لقطاع غزة: "يجب أن تنظروا إلينا كأنّنا مليونا زومبي (...) متروكون لمصيرهم. هكذا يرى سكان غزة أنفسهم".

وأضاف أنّ "كل ما تعتبرونه أمراً مفروغاً منه أو تعملون من أجله كل يوم، غير متوافر بالنسبة إلى غالبية سكان غزة". وأوضح هادي أنّ "الكثير من السكان ليس لديهم ما يأكلونه أو لا تؤمَّن لهم مياه الشرب أو الكهرباء".

إلى ذلك، أكد المسؤول، الذي يشغل أيضاً منصب نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، أنّه "لا ينبغي أن يعاني أحد الحرب والسياسات السيئة. نحن كعاملين في المجال الإنساني علينا معالجة عواقب الخيارات السياسية الخاطئة".

وتابع قائلاً: "من الواضح أن السياسيين في العالم لا يقومون بالمهام التي يفترض أن يقوموا بها، ولهذا السبب ليس لدينا وقف لإطلاق النار، ولهذا السبب لا حلّ لأزمة غزة".

وكان هادي في بروكسيل لعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين أوروبيين في وقت يقوم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بجولة في المنطقة، إلى مصر ولبنان.

وأوضح أنّ "زيارة بوريل ستأتي برؤية، لأن ما يقلقني هو أن تختفي غزة عن الرادار الدولي وتكف عن تصدّر عناوين الصحف".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم