الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

"عملية إنزال إسرائيلية في سوريا وأسر إيرانيين"... معلومات خطيرة يكشفها "تلفزيون سوريا" عن ضربة حماة

المصدر: "النهار"
سوريا.
سوريا.
A+ A-
نقل "تلفزيون سوريا" معلومات خطيرة عن الضربة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مدينة مصياف غربي حماة، مفادها أن إنزالاً جويّاً واشتباكات وقتلى وأسرى تخلّل العملية.

ونقل التلفزيون السوري عن مصادر قولها إن "الضربة الإسرائيلية، ليل الأحد-الإثنين الفائت، والتي استهدفت مركز أبحاث عسكرياً رئيسياً يُستخدم في إنتاج الأسلحة الكيميائية، لم تقتصر على غارات جوية، بل تزامنت مع إنزال جوي واشتباكات عنيفة وأسر إيرانيين".

وأوضحت المصادر أنّ "مروحيات إسرائيلية حامت في سماء المنطقة المٌستهدفة، ولم تهبط على الأرض، حيث جرى الإنزال باستخدام الحبال، بالتزامن مع تدمير المسيّرات الإسرائيلية لجميع سيارات مفرزة أمن النظام السوري هناك، وقطع جميع الطرق المؤدية إلى مكان عملية الإنزال"، دائماً حسب التلفزيون السوري.

ووفق المصادر، "تخلّلت العملية اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل ثلاثة سوريين وإصابة آخرين بينهم مدنيون، كما تمكّن فريق الإنزال الإسرائيلي من أسر شخصين إيرانيين".

وأشارت المصادر إلى أنّ "أجهزة النظام الأمنية أعاقت وصول فرق الإنقاذ إلى المنطقة المُستهدفة، حيث نُقل القتلى والمصابون العسكريون إلى جهةٍ مجهولة، ولم يُعرف مصيرهم حتّى الآن، في حين نُقل المصابون المدنيون إلى مستشفى مصياف".

وبحسب المصادر فإنّها ترجّح أن يكون "النظام أو أطراف من قبله هي مَن سهّلت عملية الضربة والإنزال الإسرائيلي بشكل كامل"، مؤكّدةً استهداف "مركز اتصالات روسي على "جبل المشهد العالي" (قاسيون مصياف)، وأنّ الضربة أصابت خبير رادارات روسي كان في المركز".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم