الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

جولة مثيرة حول أشهر المعالم الأثرية في القاهرة والرياض

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
 هل أنت مستعد للإنطلاق في هذه الرحلة المذهلة التي تكشف عن تاريخ تلك الحضارات العريقة؟ فإذا كنت حقًا شغوف بمعرفة ما وراء تلك المباني الأثرية الضخمة وما سر حكاياتها، دعنا نُبحّر معك عبر الزمن لنأخذك في جولة حول أشهر المعالم التاريخية في القاهرة والرياض، فإنهما حقًا مدينتان لديهما الكثير من المواقع التاريخية التي تُبهرك! فالعديد من محبي التاريخ والآثار يأتون من بقاع العالم لإكتشاف تلك المناطق العريقة التي سيظل البعض منها يُمثل لغزًا كبيرًا حتى يومنا هذا. هيا بنا نبدأ جولتنا للتعرف حول تلك المناطق لتضعها في الحُسبان خلال رحلتك القادمة في مدينتي القاهرة والرياض. لمزيد من العروض حول تذاكر طيران الرياض القاهرة؛ تصفح المسافر لصيد أفضل سعر لرحلتك القادمة.

جولة حول أشهر المعالم الأثرية في القاهرة

أنها مدينة لديها سحر خاص حقًا! تعشقها بمجرد التجول في شوارعها القديمة ومشاهدة مبانيها العريقة التي تسرد كلًا منها حكاية مختلفة عن الآخرى. لذا فأننا اليوم سنتعرف معك عن تلك الحكايات القديمة ونحاول أن نجعلك تشاهدها معنا عن قرب لتخيل مدى روعتها. تابعنا فقط بحرص في السطور القادمة لمزيد من الأستمتاع.

اكتشف سحر أهرامات الجيزة

ستظل أهرامات الجيزة تجربة مثيرة وغامضة لكل من شاهدها أو سمع عنها حقًا! إنجاز مدهش وفريد من نوعه يجذب إليه ملايين الزوار لإكتشاف سحره الخاصة ومعرفة قصته.
تم بناء أهرامات الجيزة منذ أكثر من ٤٥٠٠ سنة خلال حكم الأسرة الرابعة، وتتكون من الأهرامات الثلاثة: خوفو، وخفرع، ومنقرع، بالإضافة إلى حارسهم أبو الهول وهو عبارة عن تمثال ضخم برأس إنسان وجسد أسد، لوحة أثرية مدهشة حقًا! أليس كذلك؟

يمكنك التجول حول تلك الأهرامات الضخمة لمشاهدتها عن قرب، واكتشاف الأنفاق والغرف الداخلية داخل الأهرامات التي كانت تستخدم كمقابر للملوك، وستجد مرشديين محليين يرون كل حكايات تلك المقابر وأساطيرها الغامضة.

ولا تفوت مشاهدة رائعة لغروب الشمس خلف الأهرامات، والاستمتاع بركوب الجمال والخيول للتجول حول الأهرامات والتعرف على تفاصيلها من جميع الزوايا لمزيد من المتعة.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

واحدة من المواقع الأثرية التاريخية الشهيرة في مدينة القاهرة والتي بُنيت خلال عهد القائد الشهير صلاح الدين الأيوبي في أواخر القرن الثاني عشر ما بين عامي 1176 و1183 ، مما جعلها وجهة سياحية عريقة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

يمكنك اكتشاف معالم القلعة ومشاهدة تلك الإطلالات البانورامية الساحرة للمدينة عبر أسوار القلعة الضخمة. كما يمكنك التعرف على مباني القلعة العريقة من الداخل التي تتمثل في: مسجد محمد علي الذي يتميز بتصميماته العثمانية الرائعة التي تخطف الأنظار! بالإضافة إلى مسجد الناصر محمد بن قلاوون وغيره من المتاحف التي تعرض التاريخ العسكري عبر الزمن.

المتحف المصري

واحد من أقدم المتاحف المصرية الأثرية، ويحوي العديد من الآثار المصرية القديمة التي تحكي قصص وحكايات أثرية قديمة على مدار آلاف السنين. يقع بالتحديد في ميدان التحرير في وسط القاهرة، وتم تأسيسه في عام 1835 وافتتاحه رسمياً في عام 1902.

صُمم المتحف على الطراز الكلاسيكي الجديد بواسطة المهندس الفرنسي مارسيل دورنون، ويتمثل تصميمه المدهش في تلك الممرات الضخمة الواسعة التي تضم العديد من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن، ويصل عددها إلى أكثر من 170 ألف قطعة أثرية مختلفة ما بين: التماثيل، والمومياوات، والمجوهرات، والبرديات، وغيرها من الآثار. قطعة فنية أثرية عليك اكتشافها خلال زيارتك القادمة إلى القاهرة، حيث أنه أيضًا تم إدراجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام ١٩٧٩.

جولة حول أشهر المعالم الأثرية في الرياض

مدينة الرياض، أنها تلك العاصمة العريقة النابضة بالحياة التي تروي في ثناياها حكايات مثيرة ومُبهرة وكنوزًا أثرية عريقة منذ العصور السابقة. دعنا نكتشفها ونتعرف على أهم تلك المناطق الأثرية التي لا يمكن أن تفوتها خلال رحلتك القادمة في مدينة الرياض، فالكثير من المتعة والإثارة في انتظارك.

حي الطريف

يقع هذا الموقع الأثري العتيق في قلب العاصمة ويُعد واحداً من أهم المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية، حيث يجسد عظمة التاريخ السعودي ويروي حكاياته المثيرة عبر الزمن. تم تأسيس حي الطريف في القرن الخامس عشر الميلادي، وتم تصميمه على الطراز المعماري التقليدي التي تجسدت في مبانيه العتيقة المصنوعة من اللبن والطين. تم إدراج حي الطريف أيضً على قائمة التراث العالمي لليونسكو لقيمته الثقافية والتاريخية العريقة.
يضم حي الطريف العديد من المباني الأثرية المدهشة التي لا يمكن أن تفوتها خلال جولتك هناك مثل: قصر المصمك، قصر السلوى، ومسجد الإمام محمد بن سعود الذي يُعد من أقدم المساجد في حي الطريف.

متحف الرياض الوطني

موقع أثري آخر مُبهر يعبر عن عراقة وأصالة التاريخ السعودي! يقع هذا المتحف الأثري في قلب العاصمة بمدينة الرياض، ويضمّ مجموعة تاريخية كبيرة من القطع الأثرية القديمة التي تُجسد تاريخ الحضارة السعودية عبر الزمن. يعتبر واحد من أهم المتاحف في المملكة العربية السعودية الذي يتميز بتصميماته على الطراز الأسلامي الرائع، مما يجعله موقع أثري استثنائي للعديد من الزوار حول العالم.

يضم متحف الرياض الوطني أكثر من ١٠٠ ألف قطعة أثرية تشهد كلًا منها على تاريخ وحكايات الحضارة السعودية وأصالتها. اكتشف جمال وروعة هذا المبنى الأثري، والتقط أجمل الصور التذكارية هناك لتظل ذكرى رائعة لا يمكن نسيانها.

قصر المصمك

لا يمكن أن تزور مدينة الرياض دون اكتشاف قصر المصمك العتيق، حيث يُعد واحد من أهم المعالم الأثرية بالمنطقة. بُني هذا القصر في عام 1865، بأمر من الأمير عبد الرحمن بن ضبعان، وكان يعتبر الحصن الأميري لمنطقة الرياض.

جاءت تصميمات قصر المصمك المميزة على طراز معماري فريد، حيث يتكون من أربعة أبراج تم تزينها بالنقوش والزخارف الإسلامية الرائعة. والآن يضم قصر المصمك العديد من القطع الأثرية بعد أن تم تحويله إلى متحف يُجسد تاريخ المملكة العربية السعودية. يمكنك زيارة هذا الموقع الأثري المدهش والتعمق أكثر في تفاصيله وحكاياته التاريخية.

رحلات تاريخية مثيرة عبر الزمن رصدناها لك لتستمتع بالتعرف على تاريخ وثقافة من سبقونا وعاشوا قبلنا منذ آلاف السنين. هيا خطط لتلك الجولة التاريخية الممتعة والمثيرة إذا كنت شغوفًا بالتاريخ وأصل الحضارات العريقة. استعد الآن وخطط لجولتك على الفور. لحجز رحلة الرياض القاهرة بسعر مثالي؛ تصفح عروض طيران المسافر. هيا انطلق الأن لمغامرتك الجديدة وأتمنى لك رحلة ممتعة وساحرة عبر الزمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم