الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

تنورين تضرب موعداً جديداً مع "Spacefest": مهرجان تسلّق يتحدّى الظروف

المصدر: "النهار"
متسلق صخور خلال مغامرة في تنورين (ClimberSpace).
متسلق صخور خلال مغامرة في تنورين (ClimberSpace).
A+ A-
بعد نجاح أربع نسخ سابقة، تضرب تنورين موعداً جديداً مع "Spacefest"، الحدث الأضخم في لبنان على صعيد تسلّق الصخور، والذي وضع البلدة الشمالية الصيف الماضي على الخريطة العالميّة، مستقطباً متسلّقين محترفين من بلدان عدّة، أبرزها الأردن، الإمارات، المكسيك وفرنسا.

هذا العام، تتحضّر تنورين لاستقطاب 500 شخص من أكثر من 10 بلدان، يتوقّع منّظمو "Spacefest" حضورهم، أي ضعف العدد المشارك في العام الماضي. هؤلاء يحرّكهم حبّ المغامرة والحماسة لخوض غمار الحدث، من 13 إلى 15 أيلول، في بقعة فريدة من الشرق الأوسط، على رغم الجوّ المشحون بالقلق والترقّب. العزيمة أقوى من الاستسلام أمام التلويح بالحرب وأهوالها.
 

هدف "Spacefest" قوامه ثلاث نوايا، وقد بات معروفاً: تعريف أفراد جدد برياضة التسلّق، الترويج لجمال طبيعة لبنان، وخلق مساحة لمجتمعات التسلّق والأنشطة الخارجية. ففي بقعة هادئة على ضفاف نهر الجوز في تنورين، تشكّلت من أجلهم وسُمّيت "Paul's Haven" وباتت محطّة ثابتة تجمع المشاركين في نهاية الأيام الثلاثة من الحدث، يتجمّع الرياضيون حول النار ليلاً، حيث تُتاح لهم فرصة التخييم في الطبيعة، بين الأشجار وتحت النجوم، بعيداً عن ضوضاء الحياة اليومية.
 

وفيما تواجه محمية غابة أرز تنورين الطبيعية تبعات التغيّر المناخي، الأزمة القديمة - الجديدة التي فتكت بالأشجار المعمّرة، يأتي "Spacefest" ليُذكّر بالالتزام البيئي، إذ يُخصّص هذا العام جزءاً من العائدات لدعم جهود الحفاظ على التنوع البيولوجي في المحميّة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم