الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

أفضل بيتزا في العالم ليست في نابولي!

المصدر: "النهار"
مطعم "Una Pizza Napoletana".
مطعم "Una Pizza Napoletana".
A+ A-
اشتعلت المنافسة بين الطهاة في إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية، بعدما تصدّر مطعم بيتزا في نيويورك لائحة "أفضل 50 بيتزا" الإيطالية لعام 2024، وهذه المرة بنسخة جديدة تتضمن مطاعم من جميع أنحاء العالم.

فقد تفوق مطعم "Una Pizza Napoletana" الذي افتتحه مايسترو البيتزا أنتوني مانجيري في آذار (مارس) 2022، على منافسيه في إيطاليا والولايات المتحدة وعالمياً. بما في ذلك عاصمة البيتزا، نابولي الإيطالية، وهي "الأرض المقدسة لعشاق البيتزا والطعام".

وقال مانجيري في حديث مع شبكة "سي أن أن": "أمر ملهم أن يتم الاعتراف بهذا، بعد 30 عاماً من مسيرتي المهنية، خاصة في نابولي حيث نشأت البيتزا".
 

(Mark Weinberg)

وعن سبب تصدّر مطعم مانجيري اللائحة، قال الموقع الإلكتروني لـ "جوائز أفضل 50 بيتزا": "في بلد اعتاد دائماً وضع كل شيء على البيتزا، يختار أنتوني فقط أنقى التقاليد في الإضافات، بمكونات ذات جودة استثنائية. فيقدم مارينارا، ومارغريتا، وكوزاكا، وبيتزا تتغير كل يوم، بناءً على مكونات السوق".

ولفت ممثل إعلامي للمطعم لـ "سي إن إن" أن مانجيري الذي نشأ في نيوجيرسي، قد "طوّر هوس البيتزا في سن مبكرة"، وكانت تصطحبه والدته إلى جميع الأماكن المعروفة في نيوجيرسي ونيويورك وكونيتيكت، بسبب سعيه للحصول على "البيتزا المثالية".

وأضاف: "يركز مانجيري على البيتزا المخمرة طبيعياً والمحروقة على الحطب بأفضل المكونات مثل الطماطم والأوريغانو البري وجبن الموزاريلا الجاموسي وملح البحر الصقلي"، مشيراً إلى أنه "اختار أن يكون له موقع (مطعم) واحد فقط للسماح له بالتركيز الشديد على كل التفاصيل".
 

(Mark Weinberg)
 
العجين سر نجاح بيتزا مانجيري

شرح مانجيري سبب تميز البيتزا التي يقدمها، قائلاً: "ما يجعل البيتزا جيدة حقاً هو العجين أولاً. لا يتعلق الأمر بوصفة محددة، ولكن الأمر يتعلق بالترطيب وفهم كيفية عمل العجين والقدرة على التكيف مع جميع المتغيرات التي تنطوي عليها".

وأضاف: "ما يجعلنا مختلفين في مطعم "أونا" هو أن عجينتنا مخمرة بشكل طبيعي وعالية الترطيب، ولا يتم تبريدها أبداً، وهي مصنوعة من خليط من أنواع مختلفة من الدقيق الإيطالي، وأنا أصنع العجين كل يوم نفتح فيه المطعم".

وفي أفرانه التي تعمل على الحطب، يخبز مانجيري ثلاث قطع بيتزا فقط في كل مرة.
 
مانجيري (من موقع لائحة الجوائز - Melanie Dunea)
 
إيطاليا لا تزال تهيمن على اللائحة
 
وإلى جانب مطعم مانجيري، تضمنت القائمة ثلاثة مطاعم بيتزا أخرى في نيويورك، من بين 101 مطعم في المجموع (على الرغم من رقم "50" في اسم الجوائز). وكانت تصنيفات مطاعم البيتزا الأخرى في نيويورك هي "ريبالتا" في المرتبة 19، و"دون أنطونيو" في المرتبة 30، و"بيتزا لاستري" في المرتبة 80.

وعلى الرغم من تصدر مطعم نيويوركي، لا تزال إيطاليا تهيمن على القائمة الإجمالية مع 41 مطعماً، بينما حصلت الولايات المتحدة على 15 مركزاً. وتمكنت نابولي من التفوق على نيويورك بخمس مشاركات في القائمة، بما في ذلك التعادل في المركز الثاني مع مطعم "بيتزا دييغو فيغتاليانو".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم