الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الليدي أميليا سبنسر، الأميرة رجوة الحسين، صوفيا ريتشي... أجمل فساتين الزفاف 2023 (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
أعراس عام 2023
أعراس عام 2023
A+ A-

من بين الشخصيات التي تزوّجت في عام 2023، نجد الليدي أميليا سبنسر، والأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ، والأميرة رجوة الحسين... في كلّ العالم، كانت تلك الأعراس محطّ أنظار العالم.

أماكن مختلفة، وأنماط مختلفة لفساتين زفاف... وإطلالة على البحر من فندق Cap-Eden-Roc في الأنتيب لصوفيا ريتشي وإليوت غرينج، اللذين تكلّل حبّهما رسميًّا في 22 نيسان.

بخاريّة، من التول والحرير، ومطرّزة أحيانًا... فساتين الزفاف مادّة الأحلام. من Lady Amelia Spencer إلى Sofia Richie، إلى رجوة الحسين.... إليكم أجمل العرائس اللواتي أبهرن الجميع عام 2023، وقد صمّمن لدى أعرق دور الأزياء، من بينها دور المبدعين اللبنانيين، وبالتحديد إيلي صعب وريم عكرا.

فستان الزفاف الدانتيل أميليا سبنسر من توقيع فيرساتشي

تزوّجت شقيقتها الكبرى، ليدي كيتي سبنسر، رجل الأعمال مايكل لويس، فظهرت بفستان رائع من Dolce & Gabbana. بعد بضع سنوات، جاء دور أميليا سبنسر. في أسعد يوم في حياتها، تزوّجت ابنة شقيق الأميرة ديانا غريج ماليت، مدرّب اللياقة والتغذية، في 21 آذار 2023. بالنسبة إلى المكان، اختار العريس والعروس مزرعة عنب على ارتفاع عال في كيب تاون، في جنوب أفريقيا. في سن الـ31، وقع اختيار العارضة الشابة على فستان زفاف فاخر من توقيع فيرساتشي، الذي كان صديقًا كبيرًا (جياني فرساتشي) للراحلة ليدي ديانا. الفستان من الدانتيل المطرّز بكريستال سواروفسكي، وتمّ تزويده بذيل مثيرٍ للإعجاب، وبطرحةٍ من التول الحريريّ الفاخر مثبّتة على الرأس بواسطة كعكة أنيقة.

 

 

Une publication partagée par Amelia Spencer🤍 (@ameliaspencer15)

 
 
  

3 فساتين زفاف موقّعة من شانيل للعارضة الأميركيّة صوفيا ريتشي

هو ليس فستانًا واحدًا، بل ثلاثة فساتين زفاف موقّعة من شانيل للعارضة صوفيا ريتشي. بعد خطبتها في نيسان 2022، تزوّجت صوفيا ريتشي إليوت غرينج، المنتج الموسيقي، في فندق Hôtel du Cap Eden Roc في أنتيب. في اليوم السابق لحفل الزفاف، ولمناسبة العشاء الأوّل مع الضيوف، ظهرت الابنة الصغرى لليونيل ريتشي بأول قطعة بيضاء مطرّزة باللآلئ ومزيّنة بياقة عالية. ولعقد الزواج، ظهرت عارضة الأزياء الأميركية بشكل مميّز بفستان من الدانتيل مع ديكولتيه أميركيّ الطابع يُبرز كتفيها. مظهر مستوحى من مجموعة شانيل هوت كوتور لخريف وشتاء 2023. الفستان الأخير الذي تم ّاختياره ليس مثل الفستانين الأخرى. إنه قصير ومركّب، ومؤلّف من كورساج أبيض تظهر عليه زهرة الكاميليا؛ تلك الزهرة الرمزيّة للعلامة الفرنسية العريقة. تذكّرنا هذه القطعة بالفستان الذي ارتدته كلوديا شيفر في ختام عرض ربيع شانيل في عام 1993.

 

 

Une publication partagée par Sofia Richie Grainge (@sofiarichiegrainge)

 
 

المشلح الذي كلّف أكثر من 2000 يورو لألكسندرا دو لوكسمبورغ

في 22 نيسان، قالت ألكسندرا دو لوكسمبورغ "نعم" لنيكولاس باجوري خلال حفل مدنيّ في بلديّة لوكسمبورغ. لهذه المناسبة، ارتدت الابنة الوحيدة لأصحاب السمو الملكيّ الدوق الأكبر ودوقة لوكسمبورغ الكبرى جمبسوت أبيض مزيّنًا برداء فخم من ماركة فالنتينو. قطعة تقدّر بأكثر من 2000 يورو!

بعد بضعة أيام، في حفل الزفاف الدينيّ، الذي تمّ تنظيمه في Var، ارتدت فستان زفاف مع عقد من توقيع إيلي صعب. زيّ مُزوّد بطرحة طويلة من التول المنقّط، مع تاج من دار شوميه للمجوهرات، الذي يخصّ جدّتها الدوقة الكبرى جوزفين شارلوت.

 

 

Une publication partagée par Maria Teresa de Luxembourg (@grandeduchesse_mariateresa)

 
 
 

فستانا زفاف الأميرة رجوة الحسين الشديد الاختلاف أبرزهما ثوب إيلي صعب

في 1 حزيران، تزوّج ولي العهد الأمير الحسين خطيبته رجوة السيف في حدائق قصر زهران في عمّان. اختارت الأميرة وملكة الأردن المستقبلية فستانَين بأسلوب مختلف. التصميم الأوّل الرائع، طويل ومصقول، مع خطّ رقبة غير متماثل وقصّة مستقيمة، مصنوع من الحرير الكريب ومطرز بـ550 بتلة، بتوقيع إيلي صعب.

فستان رجوة الحسين من توقيع إيلي صعب.

 

 

مع حلول الليل، تمّ تغيير الأسلوب جذريًا. ارتدت فستانها الثاني الضخم للغاية، والمطرّز بأكاليل من الزهور. هو نسخة متفرّدة من طراز Alta Moda لدار Dolce & Gabbana الإيطالية. لإكمال إطلالتها، أضافت على تسريحة شعرها تاجًا جديدًا يعود إلى حماتها الملكة رانيا الأنيقة.

فستان الزفاف الثاني للأميرة رجوة السيف، 1 حزيران 2023. هو نسخة فريدة وخاصّة من موديل Alta Moda من Dolce & Gabbana.

 

حفل زفاف آنا ساينز ورودريغو فونتكوبيرتا في إسبانيا، 18 شباط 2023.

 

الأميرة إيمان الأردنيّة وجميل ألكسندر ثيرميوتيس، في عمان - الأردن، في 12 آذار 2023، الفستان من توقيع ديور.

 

صوفيا ريتشي ووالدها ليونيل، في Cap Eden Roc، في أنتيب، بتاريخ 22 نيسان 2023. إنها ترتدي فستانًا رائعًا من شانيل.

 
 

حفل زفاف صوفيا ريتشي وإليوت غرينج في فندق دو كاب إيدن روك في أنتيب، فرنسا، في 21 نيسان 2023. اختارت فستانًا من طراز الثمانينيات من تصميم شانيل.

 
 
 

حفل زفاف صوفيا ريتشي وإليوت غرينج في فندق دو كاب إيدن روك في أنتيب، فرنسا، في 21 أبريل 2023.

 

 

زفاف أميليا سبنسر، ابنة شقيق ليدي ديانا وجريج ماليت في جنوب أفريقيا، 10 أيّار 2023. ترتدي فستانًا أبيض يحمل توقيع فيرساتشي.

 

 
 
 
 

حفل الزفاف المدني للأميرة ألكسندرا، أميرة لوكسمبورغ، ونيكولاس باجوري، 22 نيسان 2023. ترتدي كاب رائع من ماركة فالنتينو بسعر يزيد عن 2000 يورو، بالإضافة إلى حقيبة شانيل.

Une publication partagée par Maria Teresa de Luxembourg (@grandeduchesse_mariateresa)

 

 

حفل الزفاف المدني للأميرة ألكسندرا من لوكسمبورغ ونيكولاس باجوري.

 
 

حفل الزواج الديني للأميرة ألكسندرا، أميرة لوكسمبورغ، ونيكولا باجوري، في كنيسة سان تروفيم في بورم-لي-ميموزا، 29 نيسان 2023. الفستان من توقيع إيلي صعب.

 

الأميرة ألكسندرا، أميرة لوكسمبورغ، تضع تاج الزفاف للاحتفال الديني في 29 أبريل 2023.

 

فستان الزفاف الأبيض من توقيع إيلي صعب لأميرة لوكسمبورغ ألكسندرا في 29 نيسان 2023.

 
 

حفل زفاف لويس أمير دو بافاريا وصوفي ألكسندرا إيفكينك في كنيسة سانت كاجيتان في ميونيخ، ألمانيا، في 20 أيّار 2023. ترتدي فستانًا من ماركة Reem Acra وطرحة طويلة من العلامة التجارية الأوكرانية Wona-Concept.

 

اختارت صوفي ألكسندرا إيفكينك تاج "أزهار الياقوت البافاري"، الذي ارتدته جدّة زوجها، أميرة بافاريا إيرمينغارد، في حفل زفافها عام 1950.

 

 

فستان الزفاف الطويل الدانتيل بتوقيع ريم عكرا لصوفي ألكسندرا إيفكينك، 20 أيّار 2023.

 

حفل زفاف الأمير حسين الأردني ورجوة السيف في قصر زهران في عمان (الأردن)، 1 حزيران 2023. أميرة المستقبل أنيقة في إبداع راقٍ من تصميم إيلي صعب.

 

 

في حفل زفافها، زيّنت الأميرة رجوة الحسين إطلالتها بتاج مزيّن بالألماس صنع لها شخصيّاً من قبل Yan Sicard de Fred Jewelry.

 

الأمير حسين ورجوة السيف، والعائلة المالكة، في حفل زفاف الأمير حسين ورجوة السيف، في قصر زهران في عمان (الأردن)، 1 حزيران 2023.

 

 

حفل زفاف دينيّ للأمير يوهان وينزل أمير ليختنشتاين والكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيغ في كنيسة Servite في فيينا في 10 حزيران 2023.

 

 

فستان الكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيغ من توقيع Jesus Peiro.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم