الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

مجموعة سان لوران ابتعدت عن دمج الذكورة والأنوثة التي كانت سائدة في الماضي (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة سان لوران
مجموعة سان لوران
A+ A-

أسبوع الموضة يجري على قدم وساق في باريس! من 25 أيلول إلى 3 تشرين الأوّل 2023، تصبح مدينة الأضواء منصّة للمبدعين ولعشاق الموضة أيضًا. وفي هذا الحدث، تشارك العلامات التجارية الكبرى والمصمّمون الناشئون المواقع المشهورة في التقويم الرسمي، معلنين عن سلسلة من العروض المذهلة. في هذا الإصدار الجديد، تسلّط الأضواء على مجموعات الملابس الجاهزة النسائية لموسم ربيع وصيف 2024.

 
 

دار سان لوران من بين عمالقة أسبوع الموضة. منذ ظهور أنتوني فاكاريلو الأوّل لدى سان لوران عام 2016، كانت تُسمع موسيقاه الخاصة في الدار التي تسيطر فيها أشباح المؤسس إيف سان لوران وشريكه بيار بيرجيه والمبدعين الذين خلفوا بعضهم بعضًا.

في الموسم الماضي، كانت مجموعة فاكاريلو ترمز إلى "power dressing"، وقد صمّمها بطريقته الخاصة، حيث قدّم مجموعة من البذلات المستوحاة من الثمانينيات مع لمسة عصرية. بالنسبة إلى مجموعة سان لوران لربيع وصيف 2024، تغيّر المقياس، مع التركيز بشكل أقلّ على البنية، وبشكل أكبر على البساطة. ينعكس موضوع الأناقة اللطيفة في الديكور، وهو عبارة عن مساحة هندسيّة حديثة ذات أسطح ملوّنة ومعدنيّة، يطلّ عليها منظر فخم لبرج إيفل.

 
 

تظهر القامات المسترخية جنبًا إلى جنب مع الملابس المستوحاة من بذلات وسترات السفاري. تمّ أيضًا أخذ عناصر خزانة ملابس الرجال، وإعادة تشكيلها لتصبح أنثويّة بشكل دائم: أحزمة ملائمة، وسراويل عمل واسعة السّاق، ومعاطف واقية من المطر.

المرجعيّة لكل هذا؟ نساء رائدات أنشأن مساحة خاصّة لهنّ في المناطق التي يهيمن عليها الذكور، مثل أميليا إيرهارت وأدريان بولاند. بشكل عام، ابتعدت المجموعة عن دمج الذكورة والأنوثة الذي رأيناه في الماضي، وعادت إلى أسسها، مع التركيز على المرأة العصريّة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم