الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

تأثيرات ناجحة لأسبوع الموضة في دبي ربيع وصيف 2024 (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
أسبوع الموضة في دبي
أسبوع الموضة في دبي
A+ A-

يستمر أسبوع الموضة في دبي على قدم وساق، هو حدث الموضة الذي لا يمكن تفويته في المنطقة، والذي شارك في تأسيسه حي دبي للتصميم (d3) ومجلس الأزياء العربي (AFC).

 

FAD TALENTS BY FAD DUBAI

عرضت مدرسة أزياء المستقبل إبداعات مواهبها الناشئة من خلال الكشف عن مجموعة من الأزياء الجاهزة. لقد ظهرت مجموعة أزياء بنمط مستقبلي مع سترات معدنية أنيقة ونظّارات شمسية عصرية. من خلال عرض مجموعة نابضة بالحياة والألوان، من الأحمر الساطع والأخضر الغامق إلى الأصفر النابض بالحياة والبرتقالي الناري والأزرق الهادئ، بالإضافة الى مجموعة متنوّعة من الأقمشة والأنماط، أطلق هؤلاء المصمّمون الناشئون العنان لبراعتهم الإبداعية. كما ظهرت المعاطف والسترات غير المتماثلة ذات القصّات الجريئة والألوان الزاهية.

 
 
 

POCA & POCA

مرّة أخرى، قدّمت دار بوكا آند بوكا مجموعة ربيع وصيف 2023 حيث جسّدت ببراعة جوهر الثقة والقوّة الأنثوية. برزت مجموعة الإطلالات التي تتصف بالسلاسة بأنماط الأزهار والأكتاف العريضة المميّزة، ما أثار إحساسًا قويًا بالأنوثة التي كانت عصريّة ومفعمة بالحيوية. تتميّز المجموعة بالسراويل الشفّافة والسراويل واسعة الساق والأقمشة الخفيفة التي تضفي حياة جديدة على مشهد الموضة. تمّ إضفاء الحيويّة على مروحة الألوان، وكانت مزيجاً أنيقاً من اللون الأبيض الناصع والكريمي الناعم والبيج الرقيق والوردي الخفيف والأسود الخالد، وزيّنت الكشكشة المميّزة القطع وهي معروفة لدى العلامة التجارية. كما كان تنوّع هذه الإطلالات يشكّل ميزة بارزة، حيث تنتقل الخطوط بسهولة من النهار إلى المساء ومن غير الرسمي إلى الرسمي، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للمرأة المعاصرة المتمكّنة. في الأساس، كانت مجموعة بوكا آند بوكا تنضح بمزيج من الأناقة والرفاهية المرحة، موجهة أسلوبها إلى المرأة العصريّة.

 
 
 
 

YASPIS

ظلّت ماركة الملابس المعاصرة المستوحاة من التراث الشعبي وفيّة لنهجها في صناعة الأزياء. كشفت مجموعة "العودة إلى الوطن" عن الروح البريّة والبدائية للبشر وارتباطهم العميق بالطبيعة. وذلك يتّضح جيّدًا من خيارات الألوان الترابيّة والباستيل الناعم واللون الأزرق البارد، ارتدت العارضات مقاسات مريحة وتصاميم تعكس الهويّة الحقيقية للعلامة التجارية. تمتزج الألوان الغنيّة باللون العنّابي العميق والرمادي الخفيف بسلاسة في التصاميم، ما يعكس إيمان المصمم بأنّ اللون بمثابة تعبير عن طاقة الفرد، ويعزّز ويبرز السمات الشخصيّة المتأصّلة للفرد.

 
 
 

SELFMADE

تمتزج الخبرة العميقة للماركة في الدنيم، بين الإتقان الفنّي لغسل الدنيم وفهمها العميق لتكنولوجيا النسيج، ويتزاوجان بسلاسة في إنشاء ملابس محبوكة لا تشوبها شائبة. شاهدنا على منصة العرض عرضًا مذهلاً لأزياء الشارع الجريئة، التي تضمّنت قصّات مجسّمة ومفعمة بالثقة. يتجلّى الإتقان الرائع للمنسوجات في استخدامه المتميز للأقمشة المصمّمة خصيصًا، والتي تمّ دمجها ببراعة في تصميمات غير متماثلة تتميّز بفتحات منفّذة بشكل مدروس.

 
 
 

EMERGENCY ROOM

قدّم مصمم العلامة التجارية "Emergency Room" مجموعته الأخيرة بعنوان "Neverland High"، والتي تتميّز بجمالية خياليّة مستوحاة من نمط المدرسة. تعبّر هذه المجموعة بشكل فعّال عن التزام العلامة التجارية باستخدام الموضة كوسيلة للتعبير عن الفردية ومقاومة الأنظمة التعليميّة التقليديّة والعالميّة. تميّزت المجموعة بشكل خاص بتقنيّة إعادة التدوير المميّزة للمصمم، والتي تضمّ مزيجًا من الدنيم المرقّع patchwork والأقمشة الصوفيّة والإكسسوارات المصنوعة يدويًا بدقة. جذبت مجموعات الكروشيه النابضة بالحياة والسترات الصوفية ذات الحجم الكبير الانتباه. أشاد العرض بالفرقة الشهيرة Pink Floyd من خلال مزج نسخة Korn من أغنية "Another Brick in the Wall" مع أداء Scissor Sisters لأغنية "Comfortable Numb"، ما خلق اندماجًا سلسًا بين تأثيرات الموضة والموسيقى.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم