السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

هل علّقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى بيروت بسبب التصعيد؟ FactCheck#

المصدر: "النهار"
الخطوط الجوية القطرية.
الخطوط الجوية القطرية.
A+ A-
تزامناً مع إلغاء عدد من شركات الطيران العربية والدولية رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط خوفاً من التصعيد، سَرَت أنباء عن تعليق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى عمّان وبيروت وبغداد، ممّا استدعى نفياً رسميّاً من الشركة.

وأكدت الخطوط الجوية القطرية أنّ "هذه الأخبار غير صحيحة". كما نوّهت بأنّ بعض الرحلات قد تم إعادة جدولتها، لذلك تطلب من المسافرين التحقق من جداول الرحلات عبر الموقع الإلكتروني: http://qatarairways.com.
 
 


وفي مؤشر على القلق المتزايد، أوقف العديد من شركات الطيران رحلاته إلى مطار بيروت، ومن بينها شركة لوفتهانزا الألمانية حتى 12 آب، ومدّدت الخطوط الجوية الفرنسية وشركة ترانسافيا تعليق الرحلات حتى الثلاثاء، وستقطع الخطوط الجوية الكويتية رحلاتها اعتباراً من الاثنين. كما علّقت لوفتهانزا رحلاتها إلى تل أبيب حتى 8 آب.

من جهتها، أعلنت السويد إغلاق سفارتها في بيروت ودعت رعاياها إلى مغادرة البلاد.

كما دعت كندا رعاياها إلى "تجنب السفر إلى إسرائيل بسبب النزاع المسلح الإقليمي المستمر والوضع الأمني الذي لا يمكن التنبّؤ به".

إلى ذلك، حضّت سفارة الولايات المتحدة السبت رعاياها على مغادرة لبنان عبر "حجز أي بطاقة سفر متاحة".

كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم، في إرشادات للسفر، أنّ فرنسا دعت رعاياها إلى مغادرة لبنان بسبب "خطر التصعيد العسكري في الشرق الأوسط".

وجدّدت الوزارة تحذيراتها للمواطنين الفرنسيين من السفر إلى لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم