النهار

النهار

"رحماكي"... قصة أغنية اتُّهم هاني شاكر ومحسن حائر بسرقتها بعد 15 عاماً
شيماء مصطفى
شيماء مصطفى
المصدر: النهار العربي
طرح المطرب المصري هاني شاكر أغنيته "رحماكي"، في العام 2009، أي منذ 15 عاماً، وتعاون فيها مع المنتج محسن جابر، والملحن محمد ضياء، والشاعر السعودي محمود العامودي، وبعد مرور تلك السنوات على طرحها يواجه هؤلاء اتهاماً بسرقتها.​
"رحماكي"... قصة أغنية اتُّهم هاني شاكر ومحسن حائر بسرقتها بعد 15 عاماً
هاني شاكر
A+   A-
طرح المطرب المصري هاني شاكر أغنيته "رحماكي"، في العام 2009، أي منذ 15 عاماً، وتعاون فيها مع المنتج محسن جابر، والملحن محمد ضياء، والشاعر السعودي محمود العامودي، وبعد مرور تلك السنوات على طرحها يواجه هؤلاء اتهاماً بسرقتها.

تفاصيل تلك الأزمة تعود إلى تقدّم أحد الشعراء في مصر، خلال الساعات الماضية، ببلاغ إلى الشرطة يتهم فيه هاني شاكر ومحسن جابر، بسرقة أغنية "رحماكي"، حيث سبق وعرضها على الأخير، ورفضها، وفوجئ بعد ذلك بتقديمها.

هذه الواقعة قد تبدو غريبة بعض الشيء، فلماذا بعد مرور هذه السنوات، يكتشف هذا الشاعر سرقة أغنيته؟... هذا ما أثار دهشة هاني شاكر، الذي قال في تصريحات خاصة لـ"النهار العربي"، إنّ هناك بعض الشخصيات التي تسعى للشهرة على حساب أسماء معروفة. متسائلاً، لماذا لم يكتشف ذلك إلّا في الوقت الحالي؟ فلم يجد مبرّراً لذلك سوى أنّه يسعى لتصدّر "الترند" ليس أكثر.


الحال نفسها بالنسبة للمنتج محسن جابر، حيث وصف تلك الأزمة في تصريح خاص لـ"النهار العربي" بـ"التافهة" التي لا يجب الردّ عليها أو إعطاؤها أي أهمية، لكونها مجرد محاولة تهدف إلى تصدّر "الترند".

لم ترغب نقابة المهن الموسيقية في التدخّل بمثل هذه الأزمات، وهو ما اتّضح من خلال تصريحات الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم النقابة، إذ أكّد أنّ لا دخل لهم بأمور تكون منظورة أمام القضاء، فستكون الكلمة النهائية للقانون.

شاكر طرح أحدث أعماله الغنائية في شباط (فبراير) الماضي، بعنوان "انسى اللي خان"، من خلال منصات الموسيقى و"يوتيوب"، كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي أحمد عادل.