النهار

النهار

كوميديا وأكشن وفانتازيا... منافسة حامية في موسم عيد الأضحى
المصدر: النهار العربي
أيامٌ قليلة وتشهد دور العرض السينمائية في مصر مجموعة جديدة من الأفلام، حيث يتزامن طرحها مع الاحتفالات بموسم عيد الأضحى الذي ينطلق منتصف شهر حزيران (يونيو) المقبل
كوميديا وأكشن وفانتازيا... منافسة حامية في موسم عيد الأضحى
أفلام مصرية في سباق العيد
A+   A-
أيامٌ قليلة وتشهد دور العرض السينمائية في مصر مجموعة جديدة من الأفلام، حيث يتزامن طرحها مع الاحتفالات بموسم عيد الأضحى الذي ينطلق منتصف شهر حزيران (يونيو) المقبل، ومن المُلاحظ في مجموعة الأفلام التي ستُعرض قوة المنافسة والتنوع في المحتوى، وترصد السطور التالية هذه الأعمال.

محمد إمام... "اللعب مع العيال"
محمد إمام، أحد أبرز فناني مصر القادرين على التنوّع ما بين الكوميديا والأكشن والدراما، ومن يتابع خريطة أفلامه السينمائية، فسيلاحظ هذا التنوع.
جمهور الممثل المصري على موعد مع فيلم جديد له في العيد، بعنوان "اللعب مع العيال"، الذي يجّدد من خلاله مسيرة تعاون والده الزعيم عادل إمام مع المخرج الكبير شريف عرفة... الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يجسّد من خلاله شخصية مدرّس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية.

الفيلم تمّ تصويره في 5 محافظات مصرية هي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.



"أولاد رزق 3"... ترقّب جماهيري

واحدٌ من الأفلام التي يترقّبها الجمهور في هذا الموسم، هو الجزء الثالث من "ولاد رزق" الذي سيكون بعنوان "القاضية"، وساهمت في إنتاجه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، التي خصّصت له مبلغاً مالياً ضخماً من أجل خروجه بمواصفات عالمية.

الفيلم الذي حقّق نجاحات جماهيرية ملحوظة على مدار الجزءين السابقين، يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وأسماء جلال، ومن المُقرّر أن يشهد هذا الجزء العديد من المفاجآت من بينها مشاركة الفنان كريم عبدالعزيز، كضيف شرف.


محمد هنيدي... "الجواهرجي"

بعد تأجيل موعد عرضه أكثر من مرّة، قرّر الفنّان الكوميدي محمد هنيدي أن يطرح فيلمه الجديد "الجواهرجي"، الذي انتهى من تصويره منذ فترة طويلة، ومعروف عن هذا العمل مواجهته العديد من الأزمات، من بينها وفاة أحمد حلاوة أحد المشاركين في بطولته، ما أدّى إلى توقف تصويره، وعلى الرغم من الإعلان عنه منذ ثلاث سنوات لكن لم يبصر النور طيلة هذه الفترة.
 
الفيلم يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم منى زكي، لبلبة، الراحل أحمد حلاوة، أحمد السعدني، باسم سمرة، تارا عماد، وعارفة عبدالرسول، تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري، وتدور قصته حول تاجر مصوغات ذهبية يقع في مشكلات زوجية لينتهي به الأمر داخل مصحة نفسية.


بعد تحضيرات 6 سنوات... "الكهف"

يشارك الفنان خالد النبوي في الموسم بفيلم "أهل الكهف" الذي تشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، منهم غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بالاسم نفسه للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وواجه هذا العمل العديد من الأزمات، حيث كان من المفترض أن يتمّ عرضه خلال السنوات الماضية، وبخاصةٍ أنّ التحضيرات بدأت منذ العام 2018، وبعد استقرار أوضاع وظروف إنتاجه قرّر صنّاعه عرضه في موسم عيد الأضحى.