النهار

صندوق النقد يبدأ المراجعة الثالثة لبرنامجه التمويلي مع مصر
إسلام محمد
إسلام محمد
المصدر: النهار العربي
كشفت مصادر مُطلعة لـ"النهار العربي" عن استهداف بعثة صندوق النقد الدولي بدء إجراء المراجعة الثالثة لبرنامجها التمويلي مع مصر بداية الأسبوع المقبل.
صندوق النقد يبدأ المراجعة الثالثة لبرنامجه التمويلي مع مصر
صندوق النقد الدولي
A+   A-

كشفت مصادر مُطلعة لـ"النهار العربي" أن بعثة صندوق النقد الدولي تبدأ مطلع الاسبوع المقبل المراجعة الثالثة لبرنامجها التمويلي مع مصر.

 

أضافت المصادر أن بعثة الصندوق تستهدف عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين في مصر في مقدمتهم محافظ البنك المركزي ووزير المالية، للتركيز على عدد من المحاور الخاصة بتوجهات السياسة النقدية للدولة الحالية وإنعكاسها على معدلات التضخم، بالإضافة إلى مناقشة وضع الدين العام

 

وتوصلت مصر إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، في آذار(مارس) الماضي، على رفع قيمة القرض الخاص بها إلى 8 مليارات دولار بدلاً من 3 مليارات دولار كان قد تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2022.

 

ويتوقع صندوق النقد الدولي في تقرير الخبراء الخاص بأول مراجعتين من البرنامج التمويلي لمصر الإنتهاء من المراجعة الثالثة لبرنامج التمويل منتصف شهر حزيران( يونيو) 2024.

 

ووفقًا للمصادر، من المقرر حصول مصر على مبلغ بقيمة 820 مليون دولار فور انتهاء المراجعة الثالثة التي تشمل مفاوضات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة.

إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.