النهار

النهار

توقعات بتوسّع قطاع العملات المشفرة في الإمارات بنسبة 7.89% سنوياً
المصدر: النهار العربي
من المتوقع أن تنمو إيرادات قطاع العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 7.89% على أساس سنوي إلى 395.80 مليون دولار بحلول عام 2028،
توقعات بتوسّع قطاع العملات المشفرة في الإمارات بنسبة 7.89% سنوياً
توسّع قطاع العملات المشفرة في الإمارات
A+   A-
من المتوقع أن تنمو إيرادات قطاع العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 7.89% على أساس سنوي إلى 395.80 مليون دولار بحلول عام 2028، مقارنة بـ 292.10 مليون دولار في عام 2024، وذلك بحسب ما أوردت شركة التكنولوجيا المالية "بيتباندا" Bitpanda ، المنصة الأوروبية للعملات المشفرة ومزود البنية التحتية الرقمية.

ووفقاً لـ "بيتجيت ريسيرش" Bitget Research ، فإن معدل عدد المتعاملين بالعملات المشفرة يومياً في المنطقة تجاوز 500 ألف متعامل في شهر شباط (فبراير) الماضي، محققاً نمواً على أساس سنوي بنسبة 51% عن عام 2023. وخلال هذه الفترة، عززت دولة الإمارات العربية المتحدة النمو الإقليمي من خلال قيادة تبني العملات المشفرة للفرد بقفزة بنسبة 68 % أساس سنوي في عدد المتعاملين اليومي.
 
 
 
وخلال الفترة نفسها، عززت الإمارات معدلات النمو الإقليمية من خلال زيادة اعتماد العملات المشفرة للفرد الواحد، محققة زيادة بنسبة 68% على أساس سنوي في عدد المتعاملين اليومي.



وأشار وليد بن عثمان، المدير العام لشركة "بيتباندا" Bitpanda إلى" أن هدف دولة الإمارات العربية المتحدة طويل الأمد، المتمثل في التنويع الاقتصادي بعيدًا من النفط، قد تمّ تعزيزه من خلال العديد من المهام في العديد من الصناعات، لضمان تحقيق رؤية الشيخ محمد المتمثلة في تحصين الأمة من المستقبل". 
 
وأضاف عثمان: "إن العملات المشفرة أصبحت على نحو متزايد جزءاً من هذه الرحلة، مع إدراك دولة الإمارات العربية المتحدة للإمكانات الهائلة التي تمتلكها، ليس فقط على المستوى الإقليمي ولكن أيضاً على المستوى العالمي".
 
وشدّد عثمان "على أنه من خلال البدء في استراتيجيات لدمج العملات المشفرة كدعامة أساسية داخل حدودها، فإن البلاد تدخل حقبة جديدة لتصبح مركزًا رائدًا للعملات المشفرة في جميع أنحاء العالم".

وبعد تحقيق إيرادات قياسية بلغت 400 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2024، وصلت "بيتباندا" منذ ذلك الحين إلى مستوى جديد يبلغ إجمالي عدد المستخدمين 5 ملايين اعتبارًا من الربع الثاني.