النهار

النهار

الإمارات والصين تُعزّزان شراكتهما في قطاع الطيران المدني
المصدر: النهار العربي
أصدرت دولة الإمارات أمس الأحد 21 تموز (يوليو)، بيانًا تُفيد فيه بأنّها وقّعت مذكرة تفاهم مع جمهورية الصين الشعبية، بهدف تكثيف الحركة الجوية المتبادلة بين مطارات الدولتين.
الإمارات والصين تُعزّزان شراكتهما في قطاع الطيران المدني
الإمارات توقّع مذكرة تفاهم مع الصين لزيادة الحركة الجوية
A+   A-
أصدرت دولة الإمارات أمس الأحد 21 تموز (يوليو)، بيانًا تُفيد فيه بأنّها وقّعت مذكرة تفاهم مع جمهورية الصين الشعبية، بهدف تكثيف الحركة الجوية المتبادلة بين مطارات الدولتين. كما تضمّن الاتفاق تعزيز التعاون والتنسيق في قطاع الطيران المدني، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة لدعم العلاقات الثنائية في هذا المجال.

تمّ التوقيع على المذكرة من قبل ممثلين عن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية ونظيرتها الصينية، وذلك خلال محادثات جرت في العاصمة الصينية بكين، والتي كانت تهدف إلى تقوية أواصر العلاقات الجوية بين البلدين. الوفد الإماراتي كان برئاسة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية .

بحسب تصريحات السويدي التي نشرتها الهيئة العامة للطيران المدني، فقد أعرب عن التزام الهيئة بتوسعة خدمات النقل الجوي واستحداث مسارات جديدة تخدم الشركات الوطنية الإماراتية وتعزز من شبكة الربط الجوي. وأعرب عن توقعاته بأن الاتفاقيات التي تمّ التوصل إليها ستلعب دورًا مهمًّا في تنشيط القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل بين الدولتين.
 
وأكّد السويدي على الدور الحيوي للتعاون وتبادل الخبرات بين الإمارات والصين في مجالات الأمن والسلامة الجوية، والنقل الجوي، وصناعة الطيران، والاستثمار في قطاع الطيران.
 
وأشار إلى أن المنتدى الأول للربط الجوي بين البلدين، الذي انعقد في 15 تموز (يوليو)، قد أسفر عن نتائج إيجابية تعكس فاعلية المحادثات.
وشدّد على أهمية إقامة هذه المنتديات بانتظام، لدعم وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والصين.