النهار

النهار

دبي تحقق نمواً اقتصادياً متصاعداً في الرّبع الأوّل من 2024
المصدر: النهار العربي
أُعلِنَ يوم الثلاثاء 23 تموز ( يوليو)، أن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي نما بنسبة 3.2٪ في الربع الأول من عام 2024 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. هذا النمو أضاف أكثر من 115 مليار درهم (31.3 مليار دولار) إلى الناتج المحلي الإجمالي.
دبي تحقق نمواً اقتصادياً متصاعداً في الرّبع الأوّل من 2024
نمو اقتصاد دبي 2024
A+   A-
أُعلِنَ يوم الثلثاء 23 تموز (يوليو)، أن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي نما بنسبة 3.2% في الربع الأول من عام 2024 مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. هذا النمو أضاف أكثر من 115 مليار درهم (31.3 مليار دولار) إلى الناتج المحلي الإجمالي.

ساهمت العديد من القطاعات الرئيسية في هذا النمو، والتي تشكل الركائز الأساسية للاقتصاد الإماراتي. قطاع النقل والتخزين وقطاع الأنشطة المالية وأنشطة التأمين سجلت معدلات نمو متماثلة بلغت 5.6%. كما نما قطاع التجارة بنسبة 3%، وقطاع المعلومات والاتصالات بنسبة 3.9%، وقطاع أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية بنسبة 3.8%. وحقق قطاع العقارات نمواً بنسبة 3.7%.

هذا النمو الاقتصادي يعكس قصة النجاح التي حقّقتها دبي في عام 2023، حيث وصل الناتج المحلي الإجمالي للإمارة إلى نحو 429 مليار درهم، بنمو نسبته 3.3% مقارنةً بالعام السابق.
وفي السياق أكّد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن هدف دبي هو استدامة النجاح وترسيخ ثقافة التميز والريادة في جميع القطاعات. وأضاف أن دبي ستظل نموذجاً يُحتذى للمدن الراغبة في صنع مستقبل واعد لأجيالها القادمة.
 
 خلال الربع الأول من 2024 سجل اقتصاد دبي نمواً بنسبة 3.2% ليرتفع حجم الناتج المحلي للإمارة إلى أكثر من 115 مليار درهم … هذه النتائج، والأداء المتصاعد يعكس نجاح منظومة دبي الاقتصادية في ترجمة رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى إنجازات ملموسة على الأرض …… pic.twitter.com/LBqpWplSMq