النهار

الاقتصاد الألماني يواجه تحدّيات: انخفاض مفاجئ في الإنتاج وتراجع حاد في الصّناعات التحويليّة
المصدر: النهار العربي
يواجه الاقتصاد الألماني "مشكلة خطيرة" بعد أن أظهر مسح تمت مراقبته عن كثب أن شركات القطاع الخاص في ألمانيا عانت من انخفاض مفاجئ في الإنتاج هذا الشهر، مما دفع منطقة اليورو نحو الركود.
الاقتصاد الألماني يواجه تحدّيات: انخفاض مفاجئ في الإنتاج وتراجع حاد في الصّناعات التحويليّة
تراجع الإنتاج يهدد الاقتصاد الألماني
A+   A-
يواجه الاقتصاد الألماني "مشكلة خطيرة" بعدما أظهر مسح تمت مراقبته عن كثب أن شركات القطاع الخاص في ألمانيا عانت انخفاضاً مفاجئاً في الإنتاج هذا الشهر، ما دفع منطقة اليورو نحو الركود.

عانى أكبر اقتصاد في أوروبا انخفاض الإنتاج للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، حسبما أظهر مؤشر مديري المشتريات المركب لمنطقة اليورو  HCOB Flash، وسط انخفاض عميق في إنتاج الصناعات التحويلية.

وانخفضت مستويات إنتاج المصانع بأسرع معدل في تسعة أشهر، فيما كان نمو نشاط الخدمات هو الأضعف منذ آذار (مارس).

وساعد ذلك في خفض إنتاج القطاع الخاص في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر.

وفي السياق علّق الاقتصادي سايرس دي لا روبيا، رئيس البنك التجاري في هامبورغ قائلاً: "هذا يبدو كأنه مشكلة خطيرة. انخفض اقتصاد ألمانيا مرة أخرى إلى منطقة الانكماش، مع تراجع حاد ومفاجئ في إنتاج الصناعات التحويلية".
وأضاف: "الأمل في أن قطاع التصنيع قد يستفيد من تحسن المناخ الاقتصادي العالمي يتلاشى في الهواء. مع مؤشر PMI المركب الآن دون 50، يتوقع للناتج المحلي الإجمالي أن ينكمش الإنتاج الاقتصادي بنسبة 0.4% في الربع الثالث مقارنةً بالربع الثاني".
وأكمل: "على الرغم من أنه لا يزال هناك وقت مبكر والعديد من نقاط البيانات لم تأتِ بعد، إلا أن النصف الثاني من العام يبدأ بملاحظة ضعيفة جداً".
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.