النهار

أوكرانيا تطلق سلسلة من الطائرات المسيّرة صوب موسكو
المصدر: رويترز
أوكرانيا تطلق سلسلة من الطائرات المسيّرة صوب موسكو
مسيَّرة أوكرانية.
A+   A-

أفاد مسؤولون إقليميون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بأن أوكرانيا أطلقت سلسلة من الطائرات المسيَّرة صوب العاصمة الروسية موسكو وغرب روسيا، وأضافوا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وذكر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تطبيق "تلغرام"، أن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيَّرة واحدة على الأقل كانت تحلق باتجاه موسكو.

وأضاف أنه وفقاً للمعلومات الأولية لم تقع أضرار أو إصابات في المكان الذي سقط فيه حطام الطائرة المسيَّرة في حي رامينسكي بمنطقة موسكو.

وقال حاكم المنطقة على "تلغرام" إنَّ حطام طائرة مسيَّرة أشعل عدة حرائق لمدة قصيرة في منطقة ليبتسك في جنوب غرب روسيا من‭ ‬دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وأشار مسؤولون في منطقتي بريانسك وأوريول الواقعتين أيضاً في الأجزاء الغربية من روسيا، إلى أن وحدات الدفاع الجوي دمرت عدت طائرة مسيَّرة هناك.

ولم تتمكن وكالة "رويترز" من التحقق من صحة التقارير من مصادر مستقلة. ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا.

 

إصابة 4 رجال إطفاء

إلى ذلك، قال حاكم منطقة نيغني نوفغورود الروسية إنَّ أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح طفيفة جراء شظايا خلال هجوم بطائرة مسيَّرة أوكرانية على منطقة صناعية بمدينة دزيرجينسك.


وأضاف غليب نيكيتين عبر "تلغرام": "تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وسُمح لهم بالعودة لمنازلهم".

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 110 طائرات مسيرَّة أوكرانية فوق مناطق بالبلاد، من بينها ثماني طائرات فوق منطقة نيغني نوفغورود التي تبعد نحو 400 كيلومتر إلى الشرق من موسكو.
إعلان

الأكثر قراءة

10/7/2024 12:07:00 AM
فشل باريس سان جيرمان حامل اللقب في العودة الى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب تعادله امام مضيفه نيس 1-1 ضمن المرحلة السابعة الأحد.
10/7/2024 12:15:00 AM
يغيب مهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور عن المباراتين المقبلتين للبرازيل أمام تشيلي والبيرو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بسبب إصابة في العنق، بحسب ما أعلن الإتحاد المحلي للعبة الأحد.