النهار

اتهمت بتسريب خطة إسرائيل لمهاجمة إيران... من هي أريان طبطبائي؟
اتهمت بتسريب خطة إسرائيل لمهاجمة إيران... من هي أريان طبطبائي؟
أريان طبطبائي
A+   A-

بعد تسريب وثائق سرية تتعلق بخطة إسرائيل لشن هجوم انتقامي على إيران، نفت وزارة الدفاع الأميركية أن تكون أريان طبطبائي، مستشارة أولى في مكتب وزير الدفاع للعمليات الخاصة، موضع اهتمام في التحقيق بشأن التسريب المزعوم لوثائق سرية تتعلق بخطط إسرائيل لشن هجوم انتقامي على إيران.

وقال السكرتير الصحافي للقوات الجوية، اللواء بات رايدر، خلال مؤتمر: "على حد علمي، هذه المسؤولة ليست موضع اهتمام".

وتعرضت طباطبائي لانتقادات شديدة  عام 2023 بعد أن كتب أعضاء الكونغرس إلى وزير الدفاع أوستن يطلبون إقالة طباطبائي من منصبها بسبب مخاوف أمنية بشأن اتصالاتها المزعومة مع الحرس الثوري الإيراني.

في الأسبوع الماضي، ورد أن وثيقتين استخباراتيتين أميركيتين تكشفان عن خطة إسرائيل لشن هجوم انتقامي محتمل على إيران تم تسريبهما ونشرهما على منصة "تليجرام". وادعت المنصة أنها تلقت الوثائق عبر مصدر داخل مجتمع الاستخبارات الأميركي.

وأريان طباطبائي مشاركة اختصاصية في العلوم السياسية في "مؤسسة راند" ومساعدة باحثة في "كلية الشؤون الدولية والعامة" في "جامعة كولومبيا"، وتشغل حاليا منصب مديرة مكتب وزير الدفاع لويد أوستن.
إعلان

الأكثر قراءة

10/23/2024 12:41:00 PM
كان الصوت مزعجاً جداً في سيارة الأجرة من تحت جسر الكولا إلى ساحة الشهداء. لم ينتظر سائقها أن أُبدي تبرّمي، فبادرني: "قصفوا الغبيري، وين بدي صلّح؟ كل الميكانسيانيي فلوا، أبو عماد أحسن واحد هونيك صار بعكار... راح محلّه. وطار الهبري ومحلات قطع الغيار، صارت تبيع قطع صواريخ".