النهار

بعد محاولة اغتياله... نتنياهو يوجه رسالة لـ"الإيرانيين وشركائهم" وطهران تنفي علاقتها
المصدر: النهار
بعد محاولة اغتياله... نتنياهو يوجه رسالة لـ"الإيرانيين وشركائهم" وطهران تنفي علاقتها
سيارات إسعاف إسرائيلية في محيط منزل نتنياهو المستهدَف في قيساريا (أ ف ب)
A+   A-

 اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حلفاء إيران بمحاولة اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة اليوم السبت منزله في قيساريا بوسط البلاد، مؤكدا أنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال نتانياهو في بيان إن "حلفاء ايران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم ارتبكوا خطأ كبيرا"، مضيفا: "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

 

من جهتها، نفت بعثة إيران في الأمم المتحدة أي صلة لطهران بالهجوم، قائلة إن "إيران ردت سابقا على إسرائيل، أما استهداف مقر نتنياهو فنفذه حزب الله".

إلى ذلك، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مصدر دبلوماسي قوله إن إسرائيل تخطط للرد على محاولة اغتيال نتنياهو، قائلا إن "إيران هي المسؤولة في النهاية".

 

اقرأ أيضا: مسيّرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيساريا (صور وفيديو)

 

 

أحد جيرانه...

أما صحيفة "معاريف" فنقلت عن أحد جيران منزل نتنياهو قوله: "سمعنا صوت الطائرة ولكننا اعتقدنا أنها إسرائيلية، ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار".

 

وأضاف: "لا أستطيع تخيل ما كان سيحدث لو أن المسيّرة مالت قليلا وأصابتنا، وما يحدث يثير شكوكا جدية في العديد من المستوطنات".

 

"رد أكثر قسوة"...

ووفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن تحقيق أولي، فإن "الطيار الذي كان بالمروحية التي طاردت المسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو، لم يتعرّف على المسيّرة".

وقالت إن "المحيطين بنتنياهو يعتقدون أنه بعد محاولة اغتياله يجب أن يكون الرد على إيران أكثر قسوة".

كما نقلت عن مصادر أمنية تأكيدها أنه لا يوجد أي مجال للشك أن ما جرى محاولة اغتيال لرئيس الوزراء.
إعلان

الأكثر قراءة

10/7/2024 12:07:00 AM
فشل باريس سان جيرمان حامل اللقب في العودة الى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب تعادله امام مضيفه نيس 1-1 ضمن المرحلة السابعة الأحد.
10/7/2024 12:15:00 AM
يغيب مهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور عن المباراتين المقبلتين للبرازيل أمام تشيلي والبيرو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بسبب إصابة في العنق، بحسب ما أعلن الإتحاد المحلي للعبة الأحد.