النهار

كشف تفاصيل مقتل 5 من الجيش الإسرائيلي بمعارك جنوب لبنان
المصدر: النهار
كشف تفاصيل مقتل 5 من الجيش الإسرائيلي بمعارك جنوب لبنان
الضابطان والجنديان القتلى
A+   A-

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس مقتل 5 من عناصره في معارك جنوب لبنان خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

 

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري: "مستمرون في ضرب القدرات العسكرية لحزب الله وإبعاده عن الحدود، وسوف نواصل مسح المنطقة الحدودية وتدمير الأنفاق"، مضيفا: "نقاتل حزب الله ويدنا هي اليد العليا في المعارك لكن ندفع ثمنا باهظا".

 

ووفق القناة 13 العبرية، فإن "تفاصيل الحادثة تتخلص بأنه خلال عملية نفذها مقاتلو لواء الاحتياط 205 من الجيش الإسرائيلي في أحد القرى جنوبي لبنان، في منطقة قريبة من الأحراش اللبنانية، خرج مسلحون من حزب الله من فتحة داخل الأحراش وألقوا قنابل يدوية من مسافة قريبة باتجاه جنود الجيش".

وأضافت: "رد المقاتلون بإطلاق النار وألقوا قنابل يدوية داخل الفتحة. تم القضاء على بعض المسلحين، بينما قُتل الجنود في الحادثة وأصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة".

 

وكانت القناة 14 العبرية قالت إنه تم نقل عشرات الجنود الإسرائيليين إلى المستشفيات بعد إصابتهم في معارك جنوب لبنان خلال الساعات الأخيرة.  

 

وأضافت أن 7 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى رمبام في حيفا، بينما تم نقل 29 مصابا آخرين من مواقع القتال المختلفة إلى مستشفى زيف.

 

اقرأ أيضا: هاليفي: يمكن الوصول إلى النهاية في الجبهة الشمالية مع لبنان 

 

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن "الجنود قتلوا في كمين بالغابات مقابل مستوطنة زرعيت حيث باغت عناصر حزب الله الجنود وكانت عملية الإخلاء صعبة جدا تحت النيران، حيث أصيب الجنود بجراح خطيرة"، بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "المنطقة التي خرج منها عناصر حزب الله في القطاع الغربي تعرّضت لقصف جوي قبل دخول قوات الجيش الإسرائيلي، ورغم ذلك تمكن عناصر حزب الله من التحصّن بشكل جيد وعندما لاحظوا تقدم القوات رموا تجاههم عدد من القنابل اليدوية".

 

وكشف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن أحد القتلى هو شقيق المدير العام لحزبه.