النهار

تسجيل مُسرّب لنتنياهو يكشف موقفه من الاقتراح المصري ومطالب حماس
المصدر: النهار
تسجيل مُسرّب لنتنياهو يكشف موقفه من الاقتراح المصري ومطالب حماس
بنيامين نتنياهو
A+   A-

كشفت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين عن تسجيل صوتي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قالت إنه ذكر فيه أن "حماس تطالب بأمور لا نستطيع الموافقة عليها من ضمنها إنهاء الحرب في غزة".

 

ووفق القناة، أكد نتنياهو قبوله فوراً بالاقتراح المصري الجديد لهدنة في غزة، لكنه لفت إلى أن الاقتراح قد لا ينجح، مضيفا: "أقول بشكل واضح إننا نبحث عن صفقات جزئية طالما يتناسب ذلك مع مصالحنا الوطنية".

 

 لاحقاً قال مكتب نتنياهو في بيان إن إسرائيل لم تتسلم اقتراحاً يتضمن الإفراج عن أربع رهائن مقابل وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة في قطاع غزة، مضيفا: "إذا قُدم مثل هذا الاقتراح، فإن رئيس الوزراء سيقبله على الفور".

 

اقرأ أيضاً: نتنياهو نريد مزيداً من اتفاقات السلام مع الدول العربية بعد الحرب

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إسرائيل أنها بصدد مناقشة "خطة اتفاق" جديدة بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، بعد عودة كبير مفاوضيها من قطر، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وذكر مكتب نتانياهو أن "رئيس الموساد ديفيد برنيع عاد بعد أن التقى رئيس السي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية) ورئيس الوزراء القطري… وستتواصل  المناقشات في الأيام المقبلة بين الوسطاء وحماس لبحث جدوى المفاوضات والاستمرار في السعي للتوصل إلى اتفاق" بعد أن قدمت مصر اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار لمدة يومين يتم خلاله تبادل أربعة رهائن مع سجناء فلسطينيين.