النهار

النهار

باستا الفريدو بالبروكلي بنكهة استثنائية
20-07-2024 | 09:29

المصدر: النهار العربي
وصفة المعكرونة ألفريدو بالبروكلي هذه مصنوعة بنوع من المعكرونة الجميلة تسمّى الفرافلي أو معكرونة ربطة العنق. بالطبع، يمكن استخدام أي نوع آخر من المعكرونة. ​
باستا الفريدو بالبروكلي بنكهة استثنائية
معكرونة الفريدو بالبروكلي
A+   A-
وصفة المعكرونة ألفريدو بالبروكلي هذه مصنوعة بنوع من المعكرونة الجميلة تسمّى الفرافلي أو معكرونة ربطة العنق. بالطبع، يمكن استخدام أي نوع آخر من المعكرونة.
 
كطبق رئيسي، تكفي هذه الوصفة لشخصين، أما كطبق جانبي فتكفي 4 (هي لذيذة كطبق جانبي مع الدجاج المشوي أو الروبيان). يمكن إضافة السلطة، حسب الرغبة، وبعض الخبز.
 
وقت الطبخ
- التحضير: 10 دقائق
- الطهي: 20 دقيقة
- الوقت الإجمالي: 30 دقيقة

المكونات والمقادير لحصتين
- 100 غرام معكرونة فارفالي
- 2 كوب من البروكلي الطازجة
- 2 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة
- 1/2 كوب كريمة ثقيلة
- 3/4 كوب جبن بارميزان طازج مبشور
- 1/2 ملعقة صغيرة ثوم مفروم
- 1 رشة جوزة الطيب مطحونة، أو حسب الرغبة
- ملح وفلفل أسود مطحون طازج (حسب الرغبة)
- أغصان البقدونس الطازجة للتزيين (اختياري).
 
طريقة التحضير
- نغلي قدرًا كبيرًا من الماء المملح قليلًا. نضيف معكرونة الفرافلي عند الغليان، مع التحريك من حين لآخر، حتى تصبح طرية، (تحتاج حوالى 12 دقيقة تقريبًا) ثم تصفيتها مع الاحتفاظ بمياه المعكرونة لاستخدامها لاحقًا.
 
- وضع البروكلي في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع ربع كوب من الماء. ثم تغطيته وُطهيه في الميكرويف لمدة 4 دقائق تقريبًا حتى يصبح لونه أخضر ساطعًا ويصبح طريًا مع بعض القرمشة. وتصفيته من المياه وإضافة إليه بعض الملح.
 
- في هذه الأثناء، نذوّب الزبدة في مقلاة أو قدر على نار خفيفة. نضيف الكريما ونتركها على نار خفيفة مع التحريك المتكرّر لمدة 3 إلى 4 دقائق.
 
- نضيف الجبن والثوم مع التحريك المستمر حتى تذوب الجبنة. نضيف جوزة الطيب ونرفعها عن النار. إذا كانت الصلصة سميكة جدًا، يمكن إضافة القليل من مياه المعكرونة المحفوظ.
 
- إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.
 
- للتقديم، نمزج المعكرونة المطبوخة مع البروكلي المطبوخ والصلصة. يُزيّن بأوراق البقدونس الطازجة، حسب الرغبة.


ملاحظات
- 4 دقائق هي الوقت الكافي لطهي البروكلي الأخضر. إذا كنتم تفضّلون البروكلي أطرى، يمكن طهيه لمدة دقيقة أو دقيقتين إضافيتين.
 
- يعمل البارميزان المبشور الطازج بشكل أفضل في هذه الوصفة. غالبًا ما يحتوي البارميزان المبشور الذي يتمّ شراؤه على مكون مضاد للتكتل قد يمنع الحصول على صلصة ناعمة.
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.