النهار

النهار

بلقيس فتحي بالقفطان المغربي في مهرجان موازين (صور وفيديو)
ماغي عنيد
ماغي عنيد
المصدر: النهار العربي
في سهرة لا تنسى، أمتعت بلقيس فتحي الجمهور المغربي بأغانيها الرائعة على منصة النهضة، في اليوم الثالث لمهرجان موازين،
بلقيس فتحي بالقفطان المغربي في مهرجان موازين (صور وفيديو)
بلقيس فتحي في مهرجان موازين
A+   A-


في سهرة لا تنسى، أمتعت بلقيس فتحي الجمهور المغربي بأغانيها الرائعة على منصة النهضة، في اليوم الثالث لمهرجان موازين، وتألّقت بالقفطان المغربي من Maison Fatim للمصمّمة المغربية فاطمة الزهراء الفيلالي.

تصوير: Nabs Bounira
 


أطلّت بلقيس على جمهورها الذي تخطّى عدده الـ 120 ألف متفرّج، بالسّلهام (أي الرداء المغربي مع غطاء الرأس) التراثي المخملي المطرّز باللون البرغندي، ثم خلعته لتكشف عن قفطانٍ ملوكي باللون الذهبي مع تفصيل بالأبيض يظهر من خلال الرداء الخارجي المطرّز يدوياً بالنمط التراثي المغربي، ومحدّد الخصر بحزام من البروكار. كما تزيّنت بلقيس بمجوهرات من الذهب الأصفر المرصّع بالزمرّد والماس والعقيق الأخضر من Botuha، وانتعلت صندلاً مفتوحاً من الجلد الذهبي بمنصّة ضخمة وكعبٍ رفيع شاهق Metallic Gold Leather Tribute Sandals بقيمة 795 يورو من Saint Laurent.
 
 
 
 


من الناحية الجمالية، أبقت بلقيس تسريحة شعرها بسيطة بالنمط الأملس مع حركة تموّج ناعمة وفرق في الوسط. أما مكياجها فبرز بالظلال البرونزية الدافئة فوق الجفون مع لمسة ذهبية مضيئة عند زاوية العينين الداخلية، وكحل أسود يحدّد النظرة مع ماسكارا سوداء. كما نحتت ملامح وجهها بالبودرة البرونزية، وغلّفت شفتيها بلون البيج الدافئ.