النهار

النهار

الملكة رانيا واحدة من أكثر الملكات أناقة في الوطن العربي وسرّها البساطة (صور وفيديو)
ماغي عنيد
ماغي عنيد
المصدر: النهار العربي
بسبب الظروف المؤلمة التي تمرّ بها دول المنطقة، لم تحتفل الملكة رانيا بعيدها ال 54 بل نُشرت لها صورة عادية مع زوجها الملك عبد الله الثاني بن الحسين وهي متأنّقة ببساطة بفستانٍ كحلي من Diane Von Furstenberg بقصّة منسدلة ومكشوف الكتفيْن بنمط "هالتر نك" مع قبة عالية وتفصيل كشاكش ناعمة، تمّ تعديله من خلال تبطين الجانبيْن المكشوفيْن، كما غطّت الملكة كتفيْها بوشاح أبيض.
الملكة رانيا واحدة من أكثر الملكات أناقة في الوطن العربي وسرّها البساطة (صور وفيديو)
الملكة رانيا
A+   A-

بسبب الظروف المؤلمة التي تمرّ بها دول المنطقة، لم تحتفل الملكة رانيا بعيدها ال 54 بل نُشرت لها صورة عادية مع زوجها الملك عبد الله الثاني بن الحسين وهي متأنّقة ببساطة بفستانٍ كحلي من Diane Von Furstenberg بقصّة منسدلة ومكشوف الكتفيْن بنمط "هالتر نك" مع قبة عالية وتفصيل كشاكش ناعمة، تمّ تعديله من خلال تبطين الجانبيْن المكشوفيْن، كما غطّت الملكة كتفيْها بوشاح أبيض.

 
وقد لوحظ أن الملكة مالت هذا العام بشكل خاص إلى اعتماد الأزياء العصرية بقصّات مريحة وعمليّة حتى في المناسبات الرسميّة، واختارت الأزياء الملفتة أو المميّزة التصميم في بعض الاحتفالات الهامة، كما اعتمدت تصاميم مستوحاة من التراث الأردني والفلسطيني في نشاطاتها الاجتماعيّة.
 
 
فستان تراثي من علامة Sea


 
فستان أسود مطرّز بالبرغندي بالنمط التراثي أقرنته مع حقيبة مخلب من Bottega Veneta
  
 
فستان من القطن من علامة Simkhai أقرنته مع الكوفيّة الفلسطينيّة دعماً للقضيّة.
 

ولعل من أجمل التصاميم التي ارتدتها الملكة رانيا هذا العام، كان الفستان الذي صمّمه المبدع الأردني ليث معلوف، وتأنّقت به جلالتها خلال الفعالية التي أقيمت بمناسبة اليوبيل الفضّي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستوريّة.
 


وقد استغرق تنفيذ هذا الفستان الذي يغلّفه "كورسيه" على شكل درع، 200 ساعة من العمل الحرفي، إذ تمّ تنميقه بأزرار ترمز إلى نجوم الأردن السبع التي تمثّل الأمل والوحدة. وتميّزت تنّورته بثنيات وتطريزات يدويّة على شكل سنابل القمح مستوحاة من جذور التراث الأردني، ويمكن ملاحظتها عادة على الكوفيّة الأردنيّة لأنها ترمز إلى الوفرة والازدهار المتأصليْن في تراث الأردن الزراعي وعمقه الثقافي. كذلك، تزيّنت الملكة بمجوهرات مرصّعة بالماس من Cartier، ووضعت التاج المتوارث في العائلة المالكة.
 


ومن الإطلالات المميّزة للملكة هذا العام، ظهورها بفستان طويل بنمط ال "كاب" وكُم واحدٍ طويل من علامة Solace London، نسّقته مع حزام بإبزيم فضّي مزخرف وحملت حقيبة رماديّة اللون، كما انتعلت كندرة مدبّبة بلون معدني من Manolo Blahnik.



وفي إطلالة مشرقة بالأبيض العاجي لمناسبة تكريم الحاصلين على جوائز التميّز التربوي، ارتدت الملكة فستاناً معتدل الطول بقصّة منفوخة قليلاً وكُمّيْن طويليْن منفوخيْن من علامة Aje، أقرنته من كندرة حياديّة اللون من Malone Souliers، وحقيبة يد من اللون نفسه من علامة Elena Ghisellini.



وخلال زيارتها القصيرة إلى باريس للقاء السيدة الأولى بريجيت ماكرون، تأنّقت الملكة رانيا بتصميم مميّز من اللبناني- العالمي إيلي صعب باللون الأخضر الزمرّدي، اختارته من مجموعة ما قبل الخريف للعام 2024، وقد شمل تنورة طويلة منسدلة بنمط الثنيات العريضة، وقميصاً بأزرار مع ربطة عنق، وتزيّنت بعقد ذهبي من Rainbow K Jewelry، كما حملت حقيبة كتف بلون زيّها من علامة زيّها، وانتعلت كندرة مدبّبة من الجلد اللمّاع العاجي اللون من Jimmy Choo، كما وضعت نظّارات شمسيّة من Saint Laurent.



أما عام 2023 فكان حافلاً بالمناسبات الكبيرة والأفراح، حيث تألّقت الملكة بأكثر من تصميم مبهر أبرزها حمل توقيع إيلي صعب، ديور، وسعيد قبيسي. ففي حفل زفاف ابنها البكر ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، اختارت الملكة رانيا فستاناً رائعاً من المصمّم اللبناني- العالمي إيلي صعب، تميّز بلون عاجي مطرّز بالذهبي، ومقرون مع رداء طويل، وقد زيّنته بالوشاح الملكي، ووضعت تاجها المرصّع بالماس من Fred Jewelry، كما حملت حقيبة مخلب باللون الأبيض العاجي من علامة فستانها، وانتعلت كندرة من اللون نفسه من علامة Jennifer Chamandi.



وفي اليوم نفسه، بدّلت الملكة فستانها بآخر من Dior من المخمل أسود اللون وأنيق جداً، تميّز بقصّة طويلة واسعة قليلاً ومحدّدة الخصر، وهو مزيّن بتخريمات الدانتيل الذهبي المطفأ عند القبّة وأطراف الكُمّيْن والظهر، نسّقته مع حقيبة يد من العلامة نفسها بلون الدانتيل ومزخرفة بنمط شبيه له، وانتعلت كندرة من المخمل الأسود.
 
 

وكانت الملكة قد لفتت الأنظار خلال حفل الحناء الذي أقيم قبل زفاف ابنها للأميرة رجوة الحسين، حيث ارتدت فستاناً ملوكياً باللون الأزرق مع كُمّيْن طويليْن واسعيْن بنمط القفطان من المصمّم اللبناني-العالمي سعيد قبيسي، تميّز بتطريزاته اليدويّة بالخرز والترتر، أقرنته مع حقيبة مخلب دخانيّة اللون مزيّنة بإكسسوار معدني وحبّة لؤلؤ من Mattar Jewelers، وزيّنت أذنيْها بقرطيْن ماسييْن من.



كذلك، بدت الملكة رائعة الجمال خلال حفل زفاف ابنتها الأميرة إيمان، حيث تألّقت بفستانٍ رمادي فاتح بكُمّيْن قصيريْن وتفصيل الثنيات الصغيرة والزمزمة عند الصدر من مجموعة خريف وشتاء 2022 للخياطة الراقية من دار Dior، أقرنته مع حقيبة مخلب من السّاتان الأزرق الفاتح مزيّن بإكسسوار فضّي بالخط العربي باسم ابنتها من Jennifer Chamandi، كما انتعلت كندرة بلون رمادي فاتح من العلامة نفسها، ووضعت خاتماً مميّزاً في إصبع يدها اليمنى مرصّع باللآلىء والياقوت الأزرق والمرجان بلون البشرة من مجوهرات Fabio Salini.



وفي ليلة الحناء التي أقيمت للأميرة إيمان قبل حفل الزفاف، ارتدت الملكة رانيا تصميمأً بنمط القفطان من المصمّمة الأردنيّة Remma Dahbour من مجموعة تصاميم العرائس للعام 2021، وهو مؤلّف من فستان من شيفون الحرير منمّق بأزهار صغيرة بيضاء، ورداء برغندي مطرّز ومنمّق بالأزهار البرّاقة. كذلك، تزيّنت الملكة بقرطيْن من الذهب المعتّق المرصّع بالماس واللؤلؤ من Fabio Salini، ووضعت في إصبع يدها خاتماً من الماس والزمرّد من Nikos Koulis، كما حملت حقيبة مخلب بلون البرغندي من Bottega Veneta وهي واحدة من حقائب اليد المفضّلة لدى الملكة إذ تملك منها ألواناً مختلفة، وانتعلت أيضاً إحدى الكنادر التي سبق وأن أطلّت بها في أكثر من مناسبة وهي من النمط الشبكي المدبّب بدرجات من ألوان البيج- الوردي الباهت والمعتدل من Dior.


وفي يوم تخرّج إبنها الأصغر الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، تأنّقت الملكة رانيا بتصميم عصري ملفت، شمل تنّورة وقميص من ساتان الحرير باللون البرغندي المطبّع بأزهار وردية كبيرة، من علامة Johanna Ortiz، وزيّنت إصبعها بخاتم مرصّع بالماس والياقوت من Ralph Masri ، وحملت حقيبة من الجلد بلون برغندي من Saint Laurent، كما انتعلت كندرة من Dior ذكرناها بالإطلالة السّابقة.
 
 
 
من إطلالات الملكة المميّزة أيضاً في مناسبات مختلفة:
 
فستان أرجواني من Andrew Gn
 
 
قفطان أزرق ملكي من Taller Marmo
 
 
فستان وردي زاهٍ منمّق بالأزهار من Zimmermann
 
 
فستان أبيض من Tamara Ralph مع حقيبة Bottega Veneta، وكندرة من Jimmy Choo
 
 
قفطان أخضر من Taller Marmo
 
 
 
فستان من الدانتيل الوردي الزاهي من Dolce Gabbana
 
إعلان

الأكثر قراءة

10/3/2024 7:34:00 PM
مصر بدأت سياسة تنويع مصادر تسليحها منذ عام 2014، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2023 كانت في قائمة أكبر 10 دول مستوردة للسلاح في العالم
9/30/2024 11:12:00 PM
الكاتب في "نيويورك تايمز" الحائز على 3 جوائز "بوليتزر" يبدي يقيناً بنظرية الاختراق البشري للنظام الايراني ولـ"حزب الله"، الأمر الذي سهّل عملية الانقضاض التي حصلت. ويرى أن طهران مرتبكة وتشهد انقساماً بشأن سيناريو الرد المحتمل.