النهار

النهار

أخطاء تفادوها عند حجز فندق
المصدر: النهار العربي
​أثناء التخطيط لسفرتك، من المهم أن تبحث عن مكان تبقى فيه. وقد يبدو لك اختيار الفندق من أهين المهام وكل ما يتطلبه الأمر هو أخذ جهاز الكمبيوتر الخاص بك والنقر على "احجز".
أخطاء تفادوها عند حجز فندق
غرفة فندق
A+   A-

 أثناء التخطيط للسفر، من المهم أن البحث عن مكان للإقامة. وقد يبدو اختيار الفندق من أهون المهام، وكل ما يتطلبه الأمر هو أخذ جهاز الكمبيوتر الخاص بكم والنقر على "احجز".

 

لكن ما يجب أن تفعلوه قبل اختيار الفندق والحجز به هو التفكير في احتياجاتكم ورغباتكم وتوقعاتكم لرحلتكم بأكملها، والأهم الأخذ بعين الاعتبار مكان الفندق.

 

يقول أحد الخبراء إنّ العديد من الأشخاص يقومون بالحجز في أحد الفنادق بناءً على ما يبدو عليه الفندق في الصور، وغالباً ما يتغاضون عن أهمية موقعه. فبالإضافة إلى التأكد من أن المكان الذي يقضي فيه الشخص ليلته آمن، يجب على المسافر إعطاء الأولوية للبقاء بالقرب من الأماكن التي يعتزم زيارتها وتجربتها.

 

إضافة إلى ذلك، ينصح الخبير المسافرين بتفادي هذه الأخطاء الـ4:

 

عدم الحصول على كل المعلومات التي تحتاجها حول الغرفة

 

بحسب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Five Star Alliance، من المهم أن يتحدث المسافرون إلى إنسان حقيقي قبل حجز غرفة في فندق، حتى يحصلوا على كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالغرفة.

 

عدم التساؤل عن سبب كون الغرفة رخيصة جداً

ً

إذا وجدتم غرفة بصفقة تبدو جيدة جداً لدرجة يصعب تصديقها، ينصح الخبير بالتشكيك في كل شيء والسؤال عن تفاصيل الفندق والغرفة، مثل: "هل هناك أعمال بناء جارية في الفندق؟" أو التأكد من الرسوم والتكاليف الأخرى التي قد تزيد عن سعر الغرفة الأساسي.

 

ويقول الخبير إنه يجب على المسافر أن يسأل إذا كانت هناك رسوم للمنتجع، وما إذا كانت الضريبة ورسوم الخدمة من ضمن السعر الأساسي شارحاً: "عادةً، لا تكشف الفنادق عن كل هذه المعلومات إلا عندما يحين موعد الدفع عن طريق بطاقتك الائتمانية، ومن ثم يُفرض عليك عدد كبير من الرسوم الإضافية التي ترفع ثمن الغرفة التي كانت بـ199 دولاراً إلى قرابة 300 دولار".

 

عدم التأكد من وجود شبكة Wi-Fi موثوقة

 

إذا كان الإنترنت جزءاً مهماً من سفرتكم، فمن الضروري سؤال الفندق عن  خدمة الواي فاي في الفندق قبل الحجز والتأكد من توفر خدمة الواي فاي السريعة والموثوقة. فقد يشكل الإنترنت البطيء إحباطاً للمسافر.

 

اختيار حجوزات لا يمكنك استرداد مالك فيها

 

يحذّر الخبراء من حجز غرف مدفوعة مسبقاً، لا يمكن رد ثمنها. وشرح الخبير: "نعم، أعلم أنها أرخص بـ20 دولاراً، لكن الفندق يأخذ أموالك على الفور، وإذا كنت بحاجة إلى الإلغاء، فلن يعيدوا أموالك تحت أي ظرف من الظروف".

الكلمات الدالة